أكثر العبادات المحببة إلى الله في بداية رمضان 2024

 أكثر العبادات المحببة
أكثر العبادات المحببة إلى الله في بداية رمضان 2024

 أكثر العبادات المحببة إلى الله في بداية الشهر الفضيل… طاقة الفرد المؤمن في بداية رمضان تكون أقوى من نصفه ونهايته، ويكون الحماس والسعادة في أولهم، لذا يبدأون بالقيام في كثير من العبادات بكميات كثيرة.

 

 إليكم بعض منها كالتالي:

 الصيام


بالطبع شهر رمضان هو شهر يصوم فيه المسلمين وفيه يتضاعف أجر المؤمن كما جاء في جليلة من الكتاب في الآية: {كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إلى سَبْعمِئَة ضِعْفٍ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إلَّا الصَّوْمَ، فإنَّه لي وَأَنَا أَجْزِي به، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِن أَجْلِي لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ: فَرْحَةٌ عِنْدَ فِطْرِهِ، وَفَرْحَةٌ عِنْدَ لِقَاءِ رَبِّهِ وَلَخُلُوفُ فيه أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ مِن رِيحِ المِسْكِ}.
 تلاوة القرآن الكريم
يقال له شهر القرآن لأن أجر قراءة القرآن في غير رمضان عظيم ولكن في رمضان يصبح أعظم عند الله، كما أن رمضان ختم نزوله على سيدنا محمد في رمضان بدليل: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ}، اجعلوا لكم ورد يومي فيه لتنالوا أجره.

الصلاة والقيام
يطهر الله أفئدة المتقين إن كانت صلاتهم خالصةً له وحده، وخص في هذا الشهر صلاة التراويح التي تصلى بعد العشاء ولها أجر كبير عنده، لذا لا يجب أن نفوت أي فرض منهم، كما أن رمضان فرصة رائعة لمن يريد الالتزام بـ صلواته الفروض والنوافل.

- ذكر الله
في رمضان تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وفيه يستجاب دعاء الكثير من الناس منهم للخير ومنهم للأحسن، وذكر الله يجعل قلب المرء سواء الحمد أو التكبير أو التسبيح جميعها يؤجر عليها الذاكر، ومن أجمل عبارات الذكر التي جاءت عن النبي صلى الله عليه وسلم: (اللهمَّ إنك عفوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعْفُ عنِّي).

 التصدق
من أفضل الأعمال التي يقوم بها المسلم للتقرب من الله ونيل رضاه، لهذا يستحب القيام بالموائد الرحمانية لكي تشبع كل شخص غير قادر على توفير قوت يومه.

 العمرة والاعتكاف
تعادل العمرة في رمضان حجة لهذا هي محببة في أول جمعة من رمضان، والاعتكاف هو سنة جاءت عن النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم وكان يحث عليه شباب المسلمين بكثرة لـ التفرغ للعبادات بشكل أكبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1