كواليس مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة 2024

كواليس مبادرة دعم
كواليس مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة 2024

مبادرة جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة 2024.. أعلنت الشيماء عبدالله، مدير عام الإدارة العامة لشؤون العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، عن مبادرة جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة، وإقرار وزير العمل حسن شحاتة لمنح جديدة لتوفير الدعم لهذه الفئة.


وتم استحداث منظومة إلكترونية متطورة لتقديم مبادرة جديدة لدعم العمالة غير المنتظمة، وتوفر المنصة الإلكترونية إمكانية رفع بيانات العمال بشكل إلكتروني من قبل صاحب العمل، تهدف المنظومة الجديدة إلى توفير الوقت والجهد، فضلًا عن إتاحة الرقابة بشكل كبير.


وتم استحداث بند خاص بمواجهة الحوادث بقيمة 200 ألف جنيه في حالات الوفاة أو العجز الكلي الناتج عن حادث والعجز الجزئي، ويتم تحديد قيمة المنحة وفقا لنسبة العجر، وتشمل المنحة استثناءات كبيرة جدًا حتى للعمالة غير المسجلة على قاعدة البيانات، وهي من أكثر الأشياء الذي  يريد أن يعرفها الجميع لأنها تهمهم كثيرًا.


وتم زيادة عدد المنح الدورية من 4 إلى 6 لتشمل: عيد الأضحى، وعيد الفطر، والمولد النبوي، وعيد العمال، وعيد الميلاد المجيد، وشهر رمضان المبارك، تبلغ قيمة كل منحة 500 جنيه، وأما عن شروط الحصول على المنح فيجب أن تكون مسجلًا فعليًا بقاعدة بيانات وزارة العمل التي تقوم بتقديم كل ما يساعد الجميع على المعيشة.


وهذه الخطوة تعمل على توفر هذه الخطوات مزيدًا من الدعم والرعاية للعمالة غير المنتظمة، وتُحسّن من أوضاعهم المعيشية وتُعزّز من شعورهم بالأمان، تُشجّع على تسجيل المزيد من العمالة غير المنتظمة في قاعدة بيانات الوزارة، وتدعو جميع العمال غير المنتظمين إلى التسجيل في قاعدة بياناتها للاستفادة من هذه المنح وغيرها من الخدمات التي تقدمها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1