تعرف على أضرار العرقسوس.. يضعف القدرة الجنسية لهذا السبب

تعرف على أضرار العرقسوس
تعرف على أضرار العرقسوس

تعرف على أضرار العرقسوس.. العرقسوس هو أحد النباتات البرية من نوعية البقوليات، ويشتهر في البلاد العربية منذ أقدم العصور، وله استخدامات طبية متعددة؛ إذ يدخل في تركيب بعض أدوية علاج الكحة والسعال، ولكن هناك بعض التحذيرات من الإفراط في تناوله؛ إذ قد يسبب بعض الأضرار الصحية.

تعرف على أضرار العرقسوس 

تعرف على أضرار العرقسوس.. وعن أضرار العرقسوس، يوضح أخصائيو التغذية، أنه رغم فوائد العرقسوس المذهلة للصحة، ولكن يجب الانتباه إلى أن  تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار الصحية، ومن أبرزها ما يلي:

تناول العرقسوس بشكل مفرط يضر بمرضى الضغط؛ إذ يحبس الماء والصوديوم بالجسم ومن ثم تزداد معدلات ضغط الدم، كما يقل عنصر البوتاسيوم، بالإضافة إلى نسبة زيادة الصوديوم.

يجب عدم شرب العرقسوس لكل من مرضي الكلي والقلب وأيضًا الكبد وكذلك الحوامل فضلًا عن الذين يتناولون مدرات البول أو اللاتوكسين ومشاقات الديجيتالا.

هل تناول العرقسوس يوميا مضر؟

وللإجابة عن سؤال هل تناول العرقسوس يوميا مضر؟، فتناول كميات كبيرة من العرقسوس لمدة أربعة أسابيع أو أكثر، أو حالات معين كالحمل قد يسبب بعض الأضرار، ومنها:

مشروب العرقسوس يسبب نقص البوتاسيوم

فعند تناول الكثير من مشروب العرقسوس تنخفض مستويات البوتاسيوم بالجسم، فتنج عدة مضاعفات، منها:

حدوث ضعف بالعضلات.

ارتفاع ضغط الدم.

حدوث اضطراب بضربات القلب.

الشعور بالتعب العام في الجسم.

احتباس السوائل.

العرقسوس يقلل  مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال 

مشروب العرقسوس يسبب ارتفاع ضغط الدم

فالإفراط في تناول العرقسوس يسفر عن ارتفاع ضغط الدم وتورم الجسم، وكذلك عدم انتظام ضربات القلب؛ لذا يحذر من استخدامه لمرضى ضغط الدم المرتفع ومن يعانون من أمراض القلب.

كما ينصح بعدم تناوله لمدة أسبوعين قبل إجراء أى عملية جراحية؛ تفاديًا لاحتمالية تأثيره على ضغط الدم.

مشروب العرقسوس يضر بصحة الأطفال 

وقد يضر مشروب العرقسوس بصحة الأطفال خاصة الأقل من 10 سنوات؛ إذ يرفع مستوى ضغط الدم لديهم سواء من خلال شربه أو تناول الحلويات الغنية به.

مشروب العرقسوس يضر بالحوامل 

فقد يضر مشروب العرقسوس خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية؛ إذ تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية السيدات الحوامل أو المرضعات بعدم تناول العرقسوس بكافة أشكاله؛ إذ قد يضرر بنمو دماغ الجنين، ويتسبب في حدوث الولادة المبكرة.

مشروب العرقسوس يضعف القدرة الجنسية 

وقد يضعف مشروب العرقسوس القدرة الجنسية لدى الرجال؛ لأنه يقلل  مستوى هرمون التستوستيرون، وبالتالي تضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال وقد تحدث مشكلات فى العلاقة.