ما هو اختبار البرومترك السعودي Saudi prometric؟

Saudi prometric
Saudi prometric

اختبار البرومترك السعودي.. نستعرض خلال السطور المقبلة الاستعلام عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1445.

 


إذا كنت ترغب في الاستعلام عن نتائج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1445، فالخدمة متوفرة بشكل إلكتروني كامل، ولن تحتاج إلا اتباع الخطوات التالية.

  • تقوم بالانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي يمكنك الوصول غليه عن طريق الضغط على “الرابط“.
    تقوم بالنزول إلى أسفل الصفحة، حتى تظهر أمامك “الخدمات الإلكترونية”، والتي ستظهر أماك مجموعة من بعض الخدمات المتوفرة على الموقع، فتقوم بالضغط على جملة “المزيد من الخدمات الإلكترونية”.

 


تظهر لك مجموعة من الأقسام الرئيسية الخاصة بالخدمات الإلكترونية المتوفرة بالموقع، وهي كما يلي.


  • كل الخدمات.
    خدمات ممارس.
    خدمات متدرب
    خدمات منشأة.
    خدمات جمعية.
    تقوم بتحديد “خدمات ممارس”، وستظر لك مجموعة من الخدمات الخاصة بالممارس لمهنة الطب، فتقوم باختيار “نتائج الاختبارات”.
    تظهر أماك الصفحة الخاصة بالخدمة، وكل ما عليك فعله هو الضغط على “الدخول للخدمة”.
    يطلب منك الموقع في هذه الجزئية أن تقوم بإدخال رقم الأحقية الخاص بك، ثم تقوم بإدخال رمز الدخول، ثم تقوم بالضغط على “بحث”.
    تظهر أمامك مجموعة من المعلومات الخاصة بالاختبار، كموعد الاختبار واسم الاختبار، وبعض التقارير الخاصة بالاختبار الخاص بك، سواء تقرير الأداء الذي قدمته في الاختبار، أم تقرير النتيجة الخاصة بك.

 


يتم تعريف اختبار التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية كونه اختبار تابع للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويشمل تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والتمريض، ويهدف هذا الاختبار إلى تحديد الكفاءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة المهنة، وذلك مع التأكد من تحقيق خريجي المنشآت التعليمية المعايير المطلوبة لذلك الاختبار.


تصدر النتائج بعد مدة زمنية تستغرق بين أسبوعين إلى 6 أسابيع، وتبدأ تلك المدة من تاريخ انتهاء الفترة الاختيارية، ويتم ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والتي تتيح للذين تمكنوا من التجاوز من هذا الاختبار الحصول على رخصة مزاولة المهنة في أحد التخصصات الصحية التي تشملها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1