مواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان 2024

 مواعيد أتوبيسات
مواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان 2024

رمضان 2024.. نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان 2024، بعدما أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن انتهاء هيئة النقل العام بالقاهرة من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم.

 


وشدد اللواء خالد عبد العال على ضرورة التنسيق بين خطوط هيئة النقل العام وخطوط النقل الجماعي والمترو، لتحقيق سيولة المرور خلال شهر رمضان.

وسيتم تكثيف الرقابة على شبكة الخطوط خلال ساعات التشغيل، لضمان انتظام الخدمة وأدائها بالكفاءة المطلوبة.

 

ما هي مواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان 2024؟


بالنسبة لمواعيد أتوبيسات النقل العام في رمضان 2024، سيتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتناسب مع مواعيد العمل في شهر رمضان.

 

وسيتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة في الصباح، وسيستمر باقي الأسطول في الخروج تدريجيًا حتى الساعة 8 صباحًا.

 

وسيتم مد ساعات العمل لبعض خطوط وسائل النقل العام المختلفة، التي تخدم المناطق الدينية، حتى وقت متأخر من الليل.

 

وبالنسبة للخدمة الليلية، ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري، وستبدأ الخدمة من الساعة التاسعة مساءً وتستمر حتى الساعة الخامسة صباحًا.

 

أما بالنسبة للميني باص في القاهرة، سيتم مد ساعات عمل عدد من خطوط الميني باص التابعة لمشروع شركات النقل الجماعي، وسيتم توفير ربط موثوق بين مختلف مناطق القاهرة والأماكن الدينية.

 

وأكد رئيس هيئة النقل العام على ضرورة تكثيف الرقابة على شبكة الخطوط خلال ساعات التشغيل لضمان انتظام الخدمة وأدائها بالكفاءة المطلوبة. ولهذا الغرض، سيتم تواجد مسئولين من الهيئة في غرفة العمليات الرئيسية بمبنى رئاسة الهيئة بمدينة نصر، حيث ستتم متابعة التشغيل خلال ساعات التشغيل اليومية.

 

كما ستتواجد مكاتب وغرف الطوارئ الفرعية في المناطق المركزية للتشغيل في مختلف مناطق القاهرة الكبرى وستكون مجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة مثل الأوناش وسيارات النجدة والعمال المهرة لمختلف التخصصات، وذلك بهدف التصدي لأي حالات طوارئ والتعامل معها بفاعلية.

 

وسيتم اتخاذ جميع هذه الإجراءات لضمان انتظام التشغيل خلال فترات الصباح والمساء، وتحقيق سهولة ويسر في انتقال الركاب خلال هذا الشهر الكريم بأفضل كفاءة ممكنة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1