برلماني: سيتم توفير اللحوم بسعر 200 و250 جنيه للكيلو قريبًا

لحوم
لحوم

أكد النائب عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، وجود انخفاض كبير فى أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، خلال رمضان، مع توفير سلع أخرى كالسكر، موضحا: "كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها وهنرجع للوضع الطبيعي".

وثمن النائب عبد السلام الجبلى خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى، المذاع على سى بى سى، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لافتا إلى أن المنظمة شعرت بوجود نهضة حقيقية فى مصر بالقطاع الزراعى، متابعا أن زيارة منظمة الفاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع فى مصر، مشيرا إلى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا.

ونوه رئيس زراعة الشيوخ، أن التوسع الأفقى يقارب الـ4 ملايين فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية فى مصر والتى تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل. مشيرا إلى أن الانتاج المحلى الذى يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير فى المحاصيل الاستراتيجية، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

واختتم بأن انخفاض سعر الدولار من 40 إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة فى الاقتصاد المصرى، متابعا: وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير فى السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع.