طاقم أجنبي للمباراة.. لماذا تراجع اتحاد الكرة عن إسناد نهائي كأس مصر لحكم محلي

متن نيوز

كشف الإعلامي أحمد شوبير، قائد الأهلي ومنتخب مصر السابق، كواليس تراجع اتحاد الكرة عن إسناد مهمة إدارة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، لطاقم تحكيم مصري والاستقرار على طاقم أجنبي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "وفقًا لمصدر رسمي داخل اتحاد الكرة، المباراة ستقام تحت قيادة تحكيم أجنبي بصورة نهائية، والطاقم بالكامل سيكون أجنبيا بمعنى أن الحكم ومساعديه والحكم الرابع، بالإضافة إلى حكام الفار سيكونون أجانب، لكنهم لن يكونوا من دولة واحدة".

وتابع: "فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري وافق على القرار،  رغم اعتراضه في البداية واستخدامه الحكام المصريين للضغط على الجبلاية، خاصة أنه استقر على إسناد المباراة لمحمد معروف".

وشدد: "لكنْ مسؤولو اتحاد الكرة أصروا على استقدام طاقم أجنبي، الأمر الذي قابله غضب شديد من بيريرا لكنه لم يهدد بالاستقالة كما ردد البعض، لإنه يعلم برحيله في أغسطس المقبل بالكثير، ووافق رغم محاولاته في الحفاظ على الحكام المصريين".

واختتم شوبير تصريحاته: "وجهة نظر اتحاد الكرة أن الحدث عالمي، والجهة المنظمة للمباراة هي من سيتحمل تكلفة استقدام الحكام، ليتم غلق الحديث عن طاقم التحكيم والذي تأكد أنه سيكون أجنبي بالكامل".