أزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح.. ومطالبات بتدخل "رسمي" للحل

حسام وصلاح
حسام وصلاح

كشف الإعلامي أحمد شوبير، قائد الأهلي ومنتخب مصر السابق، أسباب استدعاء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لقائمة الفراعنة لمعسكر مارس المقبل، رغم إصابته وغيابه عن المشاركة مع الريدز الفترة الماضية.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "الجهاز الفني عمل اللي عليه واختار محمد صلاح في صفوف المنتخب، لكنه بعيد عن المشاركة مع ليفربول منذ 4 مباريات بسبب استعجاله للعودة إلى الملاعب خلال مباراة برينتفورد في الدوري، الأمر الذي تسبب في تجدد الإصابة".

وتابع: "معسكر منتخب مصر سينطلق يوم 12 مارس، لكن المحترفين لن ينضموا إلا مع بداية الأجندة الدولية يوم 18 من الشهر نفسه، ليفربول أرسل خطاب بعدم ضم محمد صلاح لاستكمال العلاج".

وشدد: "منتخب مصر تمسك باستدعاء محمد صلاح، لكن في حدوتة وصلاح زعلان من تصريحات حسام حسن قبل توليه المسؤولية الفنية للمنتخب والجميع يعلم ذلك".

وأوضح شوبير: "صلاح إنسان شديد الحساسية والانتقادات تؤثر عليه، لكن حسام حسن بعدها تحدث باحترام عن محمد صلاح، وإذا استبعده من المنتخب اللاعب نفسه هيكون زعلان".

وواصل شوبير تصريحاته: "الدورة الودية غير مهمة وسلامة اللاعب هي الأهم، لكن علاج الأمر بين الطرفين سيكون بتوفير أجواء ودية في المنتخب، ولو صلاح زعلان يتم توضيح سوء التفاهم مع الجهاز الفني، ولا بد أن يكون لاتحاد الكرة ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي دور لتصفية الأجواء، ولا بد من التدخل العاقل والحكيم في هذا الأمر".

واستطرد: "أعتقد أن اتحاد الكرة يجب أن يكون له دور وكذلك يجب أن يتدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللي كان أساسا وراء فكرة سفر حسام حسن لأوروبا لمقابلة المحترفين قبل أن يحول ضيق الوقت دون هذه الجولة، وليس عيبا تقريب وجهات النظر، الدورة الودية غير مهمة وسلامة اللاعب هي الأهم، لكن علاج الأمر بين الطرفين سيكون بتوفير أجواء ودية في المنتخب".

واختتم شوبير: "لازم في النهاية التدخل العاقل والحكيم لإنهاء هذا الأمر، وبلاش نشعلل الأجواء في الفترة الحالية ولا بد من الهدوء والعقلانية وحسام حسن عمل اللي عليه وأعلن الأسماء وفيها محمد صلاح".

ويخوض منتخب مصر دورة ودية بالإمارات في شهر مارس المقبل بمشاركة منتخبات: كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وسيلعب منتخب مصر ضد نيوزيلندا يوم الـ22 من مارس، والفائز من هذه المواجهة يلعب ضد المتأهل من مباراة تونس وكرواتيا يوم الـ26، والخاسر يلعب مع نظيره يوم الـ25 من الشهر ذاته.