أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة اللواء اليمني حسن العبيدي تنطلق اليوم

 اللواء حسن العبيدي
اللواء حسن العبيدي

تنظر محكمة الجنايات، اليوم الأولي أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بقضية قتل اللواء حسن العبيدي،المسؤول العسكري اليمني، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاقالدكرور، فضلًا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء.

 

جاء في قرار إحالة النيابة العامة لأوراق القضية للجنايات، أن المتهمين من الأول حتى الرابع: رمضان.م، 29 سنة،وعبدالرحمن.أ، وشهرته عسلية، 19 سنة، وإسراء.ص، وشهرتها دينا، 22 سنة، وسهير.ع، وشهرتهامنة، 17 سنة، قتلوا العبيدي عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم علىذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا- الكلوازبين- وسلاحًا أبيض مطواة، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة آية.ر، 23 سنة، في إخفاء جزء من المسروقات.

وحددت النيابة أدوار المتهمين بالواقعة، إذ إن المتهمتين الثالثة، والرابعة وضعتا مخدرًا للمجني عليهبمشروب لشل حركته، ليتمكن المتهمان الأول، والثاني من الدخول لمسكنه والإجهاز عليه، وما إن تمكنتا- المتهمة الثالثة والرابعة- من ذلك وظهر لهما على المجني عليه آثار العقار المهدئ، حتى مكنتا المتهمين الأول والثاني من دخول شقته.


وأوضحت النيابة في قرار الإحالة أن المتهمين تعدوا على اللواء اليمني بـمطواة، وكبلوا قدميه وكتموا فاه بقطعة من القماش وكشفوا عورته، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته، مشيرةً إلى دخولهم مسكن الضحية بالتحايل بقصد ارتكاب الجريمة، وكان ذلك ليلًا وأحرزوا مادة من المواد المخدرة الكلوازبين وأحرزوا سلاحين أبيضين «سكين»، و«مطواة»، فضلًا عن قطعة قماش.

 

وأشارت النيابة إلى حيازة المتهم الأول سلاحًا ناريًا فرد خرطوش وذخائر دون ترخيص، وأن المتهمة الخامسةأخفت الأشياء المسروقة المتحصلة من الجنايات محل الاتهامين الأول والثالث، مع علمها بذلك على النحو المبينبالتحقيقات، وحازت سلاحًا ناريًا فرد خرطوش دون ترخيص.

 

كانت النيابة العامة، في وقت سابق، أمرت بإحالة المتهمين بقتل يمني الجنسية إلى محكمة الجنايات في القضيةرقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور بعد 48 ساعة من ضبط المتهمين.

 

كانت النيابة العامة قد تلقت بتاريخ 18 فبراير الجاري، إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليه مقتولًا داخل شقتهبدائرة قسم بولاق – فبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعيوالأدلة الجنائية وبادرت بالأمر بضبط وإحضار من أشارت التحريات إلى ارتكابهم الواقعة وهم سيدتان ورجلان وأخرىأخفت متحصلات الجريمة وباستجوابهم أمام النيابة اعترف المتهمون الأربعة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة، وتمضبط المسروقات لدى المتهمة الخامسة التي أشارت التحريات إلى بعلمها بكونها متحصلة من الجريمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1