قبل شهر رمضان Ramadan.. أفكار لتزيين الجامع لتشجيع الأطفال

 أفكار لتزيين الجامع
أفكار لتزيين الجامع لتشجيع الأطفال

نستعرض خلال السطور المقبلة أفكار لتزيين الجامع لتشجيع الأطفال، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك 2024.،

 

حيث  يوجد الكثير من الأفكار للتزيين التي يمكننا أن ننفذها لتشجيع الأطفال على الصلاة في الجوامع والتي يتم التعرف عليها في النقاط التالية:


  • يمكننا وضع اشكال مختلفة على جدران المسجد مثل أشكال الهلال والنجوم الدالة على شهر رمضان الكريم وأيضًا تزين مدخل المسجد بأشكال من الزينة التي تدخل السعادة والبهجة في قلوب تلك الأطفال.
    نطلب من الأطفال مساعدتنا أن يقوموا بالبحث عن أحاديث عن شهر رمضان المبارك وكتابتها على لوحه لكي نضعها على جانب جدران المسجد.
    نضع صندوق لجمع تبرعات ورسم عليه هلال رمضان ولم يتبرع فيه الاطفال لمساعدة المساكين والفقراء والتي تساعد على تشجيع الاطفال على ذلك.
    نقوم بعمل جدول بأسماء الأطفال فيه بعض العبادات والتي يقوم بجميع العبادات يقوم بتعليم يومه باللون الاحمر.
    نقوم بعمل إفطار للأطفال التي يساعد علي استشعار هؤلاء الأطفال بشعائر الشهر الكريم.
    ثم نقوم بوضع الحلقات المرسومة بكلمة الله تعالى من آيات قرآنية أو دينية.


يذكر ان المسلمين يقومون بالاستعداد لهذا الشهر الكريم بداية من شهر شعبان، حيث يكثرون من قراءة القرآن والصيام ويلزم أن يقوم بشرح ذلك للأطفال، لكي تكون همتهم عالية لاستقبال الشهر الكريم.

 

فقد كان الرسول صل الله عليه وسلم يكثر من الصيام في شهر شعبان وكان يطلق عليه شهر القراءة ويتم استقبال هذا الشهر بالفرح والسعادة وبحمد الله إنه قد بلغنا هذا الشهر الكريم المبارك وكان يفعل ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام من بعده، فالمسلمون يستبشرون بقدوم الطاعات والتقرب إلى الله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1