عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024

عدد ساعات العمل في
عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024

كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024؟.. أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، على السؤال الأكثر تداولا عبر محركات جوجل وهو كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024؟، التي ينتظره الكثير من الموظفين في المملكة.


تعد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، هي المنوطة بالإجابة على سؤال كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024؟.

 حيث أن من تخصصات الوزارة تحديد مواعيد الدوامات بكافة القطاعات الحكومية والخاصة، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.


يتساءل الآلاف من الموظفين في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية عن كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024؟، التي أجاب عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وكان قد أصدرت وزارة الموارد البشرية تعليمات لجميع الشركات والقطاعات ينص على: «لا يجوز تشغيل العامل تشغيلًا فعليًا أكثر من (8) ساعات في اليوم الواحد، إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي أو أكثر من (48) ساعة في الأسبوع إذا اعتمد المعيار الأسبوعي، وتخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين، بحيث لا تزيد عن (6) ساعات في اليوم، (36) ساعة في الأسبوع، وتنظم ساعات العمل وفترات الراحة خلال اليوم، بحيث لا يعمل العامل أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة للراحة أو الصلاة أو الطعام لا تقل عن نصف ساعة في المرة الواحدة خلال مجموع ساعات العمل، وبحيث لا يبقى العامل في مكان العمل أكثر من اثنتي عشرة ساعة في اليوم الواحد».

 

ما هي مدة العمل في القطاع الخاص في رمضان؟

 


حدد الأنظمة والقوانين التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية مدة العمل في القطاع الخاص في رمضان، وهي يجب ألا تتجاوز الـ 6 ساعات بحد أقصى خلال اليوم الواحد، ويجب أن لا تتجاوز الفترة 36 ساعاة بالأسبوع الواحد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1