هبوط سعر الدولار في السوق السوداء إلى 46 جنيهًا

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، مسجلًا أدنى مستوى له، بعد توقيع الحكومة المصرية اتفاق شراكة حول تطوير وتنمية منطقة "رأس الحكمة"، بـ 35 مليار دولار.

يأتي الهبوط في سعر الدولار بالسوق السوداء في أعقاب تراجع الطلب على العملة الأمريكية، وسجلت 46 جنيها للشراء و45 جنيها للبيع، مدفوعا بتسلم مصر اليوم 5 مليارات دولار من الإمارات بعد اتمام صفقة تطوير رأس الحكمة.

وتسلمت الحكومة المصرية اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال اجتماع الحكومة أمس، أنه تم تسلُّم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، وأن الـ 5 مليارات الأخرى سيتم تسلمها اليوم الجمعة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ 35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع.