صحف مصر تبرز مباحثات السيسي والبرهان

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، اللقاء الذي عقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لبحث تطورات الأوضاع في السودان والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، بالإضافة إلى مناقشة الوضع في قطاع غزة.

 ونشرت تحذير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من نظيره الأمريكي جو بايدن، من خطورة استمرار التصعيد العسكري واستهداف المدنيين، وتشديده على ضرورة التوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار يتيح نفاذ المساعدات الإنسانية بالشكل الكافي والملائم بما يحقق تحسنًا حقيقيًا في الأوضاع بالقطاع.

 وأشارت صحف الجمعة إلى إدانة مصر العبارات الاستهداف الإسرائيلي غير الإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

 ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، مبرزة مواصلة القوات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق غزة مما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات.

 وعرجت صحف القاهرة على مشاركة وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالبرازيل، وتأكيده أن آفاق نمو الاقتصاد العالمي على المدى المتوسط مازالت ضعيفة، وأن التوترات الجيوسياسية الدولية والإقليمية تضغط على موازنات الدول النامية وأنظمتها الاجتماعية.