الصحة العالمية: ما يجري في قطاع غزة "مذبحة"

متن نيوز

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس، أن عدد القتلى في قطاع غزة تجاوز الـ 30 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما أصيب أكثر من 70 ألفًا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

 وأشار تيدروس إلى وصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، لما يجري في قطاع غزة "بالمذبحة"، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار في القطاع.

 يأتي هذا في ظل تقارير أفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار على فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية في غزة مما تسبب في مقتل وجرح العشرات.

 من جانبه، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس، عن صدمته إزاء التقارير التي أفادت بمقتل وإصابة مئات الأشخاص خلال عملية نقل مساعدات غرب غزة اليوم، مشيرًا إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع وصول عدد القتلى في غزة إلى 30 ألف شخص منذ السابع من أكتوبر، محذرًا من استنزاف الحياة من غزة بسرعة مرعبة.

 وأكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على الحاجة الماسة إلى إتاحة الوصول دون عوائق إلى جميع أنحاء القطاع، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار الفوري بات يمثل مسألة حياة أو موت.

 وأضافت أن الأهالي في قطاع غزة يموتون بسبب قصف الحتلال الإسرائيلي على أهالي القطاع، بينما يموت المزيد بسبب عواقب الحصار.