وزارة الخارجية تنظم زيارة سفراء الدول اللاتينية في مصر إلى محافظة بني سويف

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، وبرفقته سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين بالقاهرة بزيارة إلى محافظة بني سويف الخميس 29 فبراير الجاري، حيث التقوا بالدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الذي قدم عرضًا شاملًا للفرص الاستثمارية في نطاق المحافظة، بالإضافة إلى استعراض المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية على أرض محافظة بني سويف. 

كما أطلع المحافظ السفراء اللاتين على المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والتي تعد نموذجًا يحتذى به في تنمية الريف بالمجتمع المصري.

من جانبه، ذكر السفير حازم فهمي أن وزارة الخارجية تبنت مؤخرًا استراتيجية متكاملة لتطوير علاقات مصر مع دول القارة اللاتينية في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بقرب تشغيل أول خط طيران يربط بين مصر والبرازيل في المستقبل القريب لما له من مردود إيجابي على مجمل العلاقات المصرية مع كل دول القارة في مختلف المجالات لا سيما التجارية والسياحية.

وقام مساعد وزير الخارجية يرافقه السفراء اللاتين بزيارة إلى المنطقة الصناعية بمحافظة بنى سويف والمنطقة الأثرية بهرم ميدوم، حيث استمعوا إلى شرح من القائمين على المنطقتين في إطار الزيارات الميدانية التي تنظمها وزارة الخارجية للسفراء اللاتين المعتمدين لدى القاهرة من أجل الترويج للقدرات المصرية وإبراز جهود الدولية في بناء الجمهورية الجديدة.

من جهة أخرى، قام مساعد وزير الخارجية والسفراء اللاتين بزيارة إلى دير الميمون (اقدم دير في العالم وأنشيء عام 286 ميلاديًا ) بمنطقة أطفيح بالجيزة، كما قاموا بزيارة الكنيسة الأثرية التي تقع داخل الدير واستمعوا للشرح من رئيسه الذي أبرز الدور التاريخي لمصر كمهد الرهبنة في العالم.