دعاء آخر شعبان ودخول رمضان 2024

دعاء آخر شعبان ودخول
دعاء آخر شعبان ودخول رمضان 2024

دعاء آخر شعبان ودخول رمضان.. أصبحنا في نهاية شعبان، شهر رمضان المبارك على أبواب، يأتي معه الخير والبركة.

 

 لذلك في هذا الوقت يجب أن يسعى جميع المسلمين إلى ترتيل القرآن الكريم والاهتمام بالدعاء إلى الله، تلك الأيام يكون ابواب السماء مفتوحة والدعاء مستجاب.

ويوجد الكثير من الأدعية التي يمكنك قولها، يوجد أدعية لنهاية شهر شعبان وتوديع الليلة الأخيرة له، إضافة إلى ذلك يوجد الكثير من الأعمال الطيبة التي يمكنك القيام بها من أجل استعداد شهر رمضان المبارك كنوع من العبادة، كل ذلك يؤدي إلى حصولك على حسنات مضاعفة مع الشعور بالراحة النفسية أكثر والهدوء.

 

دعاء آخر شعبان ودخول رمضان
 


  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت”.
    “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
    اللهم يا ربنا نسألك أن تسلمنا لشهر رمضان الفضيل وأن تسلمه منّا متقبلًا يا كريم، اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء والصديقين يا رب العالمين”.
    “اللهم أهلّ هلال شهر رمضــان المبارك علينا وسلمنا له وبلغنا إيّاه وقد عفوت عن سيئاتنا وغفرت ذنوبنا، اللهمّ واكتب لنا أن نكون من المتحابين فيك مع أهلينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين يا رب العالمين”.


كيفية الاستعداد لشهر رمضان المبارك


 

  • نعقد النية في الصيام شهر رمضان المبارك قبل دخوله، من أهم الأعمال التي يجب تنفيذها.
    الخشوع لله وحده من خلال تدبر ثواب الصيام مع معرفة مدى أهمية هذا الشهر الكريم.
  • الاهتمام بتلاوة القرآن الكريم والاجتهاد في العبادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1