حقيقة زيادة رواتب حساب المواطن

حقيقة زيادة رواتب
حقيقة زيادة رواتب حساب المواطن

حقيقة زيادة رواتب حساب المواطن.. خلال الفترة الأخيرة انتشرت أخبار بكثرة بين مواطني المملكة العربية السعودية وهي عن حقيقة تبكير صرف دعم حساب المواطن الخاص بشهر مارس 2024.

 

 إذ يأمل المواطنون المستفيدون من برنامج حساب المواطن أن يتم صرف الراتب قبل قدوم شهر رمضان الكريم.

 وحيث أن وزارة الموارد البشرية هي المسؤولة بشكل كامل عن خدمة برنامج حساب المواطن وعن الضمان الاجتماعي المطور لهذا فإن التأكد من هذا الخبر ومدى صحته يعتمد على قرارات هذه الوزارة فقط، فيما يلي مزيد من التفاصيل.


بعدما انتشرت شائعة تفيد بأن الراتب الخاص بدعم حساب المواطن لشهر مارس سوف يتم صرفه قبل ميعاده بسبب قدوم شهر رمضان إذ إن المملكة قد حرصت على رعاية كافة المواطنين وتقديم العون لهم وبالرغم من هذا فإن تبكير موعد الصرف يعتبر أمرًا غير صحيح.

 

 حيث أن المملكة شهريًا تنظم كافة أجهزتها وتدابيرها لكي يتم صرف الدعم في الوقت المحدد من الشهر لهذا من الصعب أن يتم تغيير هذا الموعد، إذ أن الوزارة قد صرحت من قبل على موعد الصرف لحساب المواطن وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وإذا تغير هذا اليوم فسوف يكون التغيير بسبب تواجد عطلة رسمية أو ما شابه، ولذلك كل هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة ولم تصدر الوزارة أي تعليمات أو توجيهات رسمية حول تبكير صرف الدعم، ولذلك من المتوقع أن يتم صرف حساب المواطن لشهر مارس يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024.



ردا على بعض التساؤلات التي تطرح حول زيادة راتب حساب المواطن في شهر مارس فإنه لا يوجد أي زيادة قادمة على رواتب حساب المواطن ولكن الزيادة المقررة من مدة كبيرة هي قيمة الدعم الإضافي الذي أضافه برنامج حساب المواطن لكافة المستفيدين من البرنامج وهي كالتالي:

 

  • المواطن رب الأسرة يتلقى دعم مقداره 720 ريال سعودي.
    الشخص التابع للعائل ويكون أكبر من عمر 18 عام فإنه يتلقى دعم 360 ريال سعودي.
    الشخص التابع الذي يكون أقل من 18 عام يكون مقدار الدعم المخصص له حوالي 216 ريال سعودي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1