موجه إلى لجنة الانضباط.. أول رد من رونالدو بشأن حركته "غير الأخلاقية"

رونالدو
رونالدو

رد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي، على طلب لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن الإفادة المتعلقة بالحركة غير الأخلاقية تجاه الجماهير الفترة الأخيرة.

وحقق النصر انتصارا صعبا، الأحد، أمام مضيفه الشباب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد نادي النصر إلى 52 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد الشباب عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف في المباراة، من ركلة جزاء في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، بينما سجل أندرسون تاليسكا هدفي النصر الآخرين.

ووصل رونالدو إلى 22 هدف، في صدارة ترتيب هدافي مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال الموسم الحالي 2023/2024.

واحتفل رونالدو بطريقة استفزت جمهور الشباب السعودي، بعد الهدف الثالث لفريقه، الذي سجله تاليسكا، وهو ما أغضب جمهور المنافس، ودفعهم للمطالبة بتوقع عقوبة على قائد النصر.


أول رد من رونالدو


كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، وفقًا لمصادر لها، أن رونالدو قال في إفادته: "أحترم كل الأندية، والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا".

وقام رونالدو بحركة غير أخلاقية عام 2019 مع يوفنتوس الإيطالي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وهي حركة شبيهة لما قام به أمام جماهير نادي الشباب.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النجم البرتغالي بغرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو، بعد قيامه، كما وصف بيان الاتحاد الأوروبي، بالحركة "غير الأخلاقية"، مكتفيا بغرامة مالية دون اللجوء إلى عقوبة الإيقاف.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق طلبت من رونالدو إفادة على هيئة بيان توضيحي، لشرح موقفه فيما يخص التصرفات والاحتفالات غير الأخلاقية تجاه جماهير المنافسين الفترة الأخيرة.

في الوقت نفسه، قالت تقارير صحفية في وقت سابق، إنه من المرجح أن تصدر لجنة الانضباط  قرارًا رسميًا  بإيقاف كريستيانو رونالدو لمدة مباراتين، مع توقيع غرامة مالية خلال الفترة المقبلة بسبب تصرفاته غير المنضبطة.