أبرز المفارقات بين نظام iOS وAndroid

نظام iOS وAndroid
نظام iOS وAndroid

ما هو الفرق بين نظام iOS وAndroid؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  يوجد العديد من الختلافات بين نظام iOS وAndroid، منها مجموعة كبيرة من أجهزة الأندرويد Androidمع العديد من الأسعار والأجهزة وأحجامها المختلفة والعكس مع أجهزة الآيفون IOS فلا يتوفر نظام تشغيل IOS إلا على أجهزة الآيفون فقط.

كما أن ميزات الاتصال يتيح نظام أندرويد Android للمستخدم بإرسال أحد النصوص التلقائية عند رفض مكالمة.
ولكن يتميز نظام تشغيل آيفون iOS بالعديد من الميزات، بما في ذلك ميزته في الرد على هاتف عادي مع رسالة نصية جاهزة بدلًا من الإجابة، أو تحديد تذكير رد اتصال، كما أنه يوجد وضع عدم الإزعاج.

 

حيث أن نظام الرسائل يتيح أندرويد Android للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى (GTalk) للرسائل الفورية.
والعكس في أنظمة تشغيل آيفون iOS، فلا توجد طريقة للدردشة مع مستخدمي أجهزة غير أجهزة آبل، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل عبر (iMessage) أو استخدام تطبيقات من جوجل (GTalk) وسكايب من شركة مايكروسوفت.

 

كما أن الأوامر الصوتية يستخدم نظام التشغيل آيفون سيري (Siri)، وهو تطبيق افتراضي يعتمد على الصوت، حتى يفهم أوامر المتحدث ويستجيب لها، ويشمل سيري العديد من الميزات، مثل قراءة المباريات الرياضية والترتيب، وإجراء الحجوزات في المطاعم وخدمات أخرى.


ويقدم نظام أندرويد تطبيق مساعد شبيه، وهو (Google Now)، والذي يتميز بنفس القدرات السابقة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة مهامك ومنحك تذكيرات شفهية عند وقت المغادرة، ويسمح أيضًا بالبحث الصوتي عبر جوجل والإملاء.

 

كما أن الخرائط توجد تطبيقات مثل خرائط (Google) و(Waze) و(Bing) لكل من أجهزة آيفون وأندرويد، وفي وقت إصدار جوجل لتطبيق الخرائط في نظام أجهزة الآيفون في ديسمبر 2012، تجاوز الإصدار الحالي لنظام التشغيل أندرويد من ناحية المميزات والتصميم ويسر الاستعمال.
 

وبالنسبة تصفح الويب فإن أجهزة الأندرويد تستخدم (Google Chrome) كمتصفح ويب.
 

 

وفي المقابل تستخدم أجهزة الآيفون تطبيق (Safari)، وهما يتشابهان في الجودة والمميزات، كما يتوفر (Google Chrome) أيضًا لنظام التشغيل آيفون، لكن (Safari) غير متاح لنظام أندرويد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1