موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

موعد صرف معاشات شهر
موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

زيادة المعاشات مارس 2024.. تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تبلغ 15%.


تُصرف المعاشات لأكثر من 11 مليون مواطن من كافة أنحاء الجمهورية، وذلك في مطلع كل شهر جديد. وتستعد الهيئة لصرف معاشات مارس في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق 1مارس 2024.


وتشمل الزيادة الجديدة جميع أصحاب المعاشات ومستحقيها، ويتم صرفها من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، والبنوك، ومنافذ شركة فوري، وكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

 

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على جاهزية التأمينات الاجتماعية لصرف الزيادة الجديدة، والتي تبلغ 74 مليار جنيه.


وتأتي هذه الزيادة ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، والتي تضمنت أيضًا زيادة 15% في دعم تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش.

 

وتُعد هذه الزيادة خطوة إيجابية من الدولة لدعم أصحاب المعاشات وتحسين أوضاعهم المعيشية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

 

وتستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تقديم خدماتها للمواطنين بكفاءة وفعالية، وذلك من خلال تطوير أنظمة العمل وتوفير أفضل الخدمات لأصحاب المعاشات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1