وفاة لاعبة زامبيا في معسكر المنتخب.. ماذا حدث؟

نورين بيتاني
نورين بيتاني

كشف الاتحاد الزامبي لكرة القدم برئاسة أندرو كامانجا، عن أسباب وفاة مهاجمة فريق أنديني روزيز ولاعبة منتخب زامبيا للسيدات نورين بيتاني، داخل معسكر منتخب بلادها لكرة القدم النسائية، استعدادا لملاقاة نظيره الغاني في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ونشر الاتحاد الزامبي بيانا رسميا أعلن خلاله أسباب الوفاة، قائلا: "يعرب الاتحاد الزامبي لكرة القدم عن حزنه لوفاة مهاجم كوبر كوينز وإنديني روزيز نورين بيتاني، والتي توفيت في المستشفى التعليمي الجامعي بعد تشخيص إصابتها بالملاريا".

وأضاف البيان: "ويقول الأمين العام للاتحاد الزامبي روبن كامانجا، إن اللاعب حضر إلى المعسكر وهو مريض، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء فحص شامل بناء على توصية من أطباء الفريق".

وأشار بيان الاتحاد الزامبي: "تم نقل بيتاني إلى أقرب مستشفى لمعسكر الفريق، وهو مستشفى كانياما من المستوى الأول، وباشر الاتحاد الزامبي مع أسرة اللاعبة كل مرحلة".

وأردف الاتحاد الزامبي خلال البيان: "تمت إحالة المريضة إلى المستشفى التعليمي الجامعي، كانت تحت الرعاية الطبية حتى وفاتها، لقد عملنا جميعا وأفراد عائلتها وناديها بشكل وثيق أثناء تواجد المستشفى".

واختتم الاتحاد الزامبي بيانه قائلا:" في الوقت الحالي، نحث الجميع في أسرة كرة القدم على الحداد على المتوفى بكرامة، ونشدد على واحترام الخصوصية الكاملة التي تتطلبها الحالات الطبية أحيانا".