وزير الخارجية الفلسطيني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

متن نيوز

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، ووقف قتل الأطفال والمجاعة والإبادة والجرائم ضد حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير والاستقلال والعودة.

 وطالب المالكي في بيان أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، بموقف دولي ملزم ينهي سياسة الإفلات من العقاب والمعايير المزدوجة والانتقائية في تطبيق القانون الدولي، مشيرًا إلى تعرض 2،3 مليون فلسطيني في غزة للتهجير والحرمان من العلاج والجوع والعطش، وقتل وجرح عشرات الآلاف أكثرهم من النساء والأطفال.

 وأضاف أنه لا بديل عن منظمة الأونروا، وأنها شريان حياة لشعب غزة، مطالبًا برفض خطط الحكومة الإسرائيلية لمنع تمويلها وتفكيكها، والتأكيد على دورها الآن وفي المستقبل حتى تتحقق حقوق اللاجئين الفلسطينيبن في العودة، استنادًا إلى القرار 194.

 وأدان وزير الخارجية الفلسطيني انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، والفصل العنصري والاحتياجات اليومية، محذرًا من الخطط الإسرائيلية بإشعال الضفة الغربية المحتلة خلال شهر رمضان المبارك من خلال إجراءات لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى القدس والمسجد الأقصى.