الفريق محمد حجازي عبد الموجود يشارك في مراسم حفل تأبين رئيس ناميبيا نيابة عن الرئيس السيسي

متن نيوز

شارك الفريق محمد حجازي عبد الموجود، ممثل السيد رئيس الجمهورية في مراسم حفل تأبين وجنازة د. هاجي جاينجوب رئيس جمهورية ناميبيا الراحل خلال يومي ٢٤ و٢٥ فبراير الجاري، وهو الأمر الذي لاقى قبولًا وتقديرًا لدي جميع المسئولين في ناميبيا، حيث قام الفريق بلقاء وتقديم واجب العزاء إلى أعضاء الحكومة والسيدة الأولي لناميبيا.

هذا، وقد استقبل Dr.Nangolo Mbumba، رئيس ناميبيا الجديد، الفريق محمد حجازي عبد الموجود بالقصر الرئاسي بحضور وزير العلاقات الدولية والتعاون الناميبي، ووزيرة الشئون الرئاسية، والمستشار السياسي للرئيس الناميبي. 

وحرص رئيس الوفد المصري على نقل تعازي الرئيس عبد الفتاح السيسي في وفاة رئيس ناميبيا الراحل، والذي زار مصر في عدد من المناسبات اعتبارًا من عام ١٩٦٤ وحتى آخر زيارة له في عام ۲۰۲۲ خلال مشاركته في أعمال COP27. 

كما نقل تهنئة الرئيس لرئيس ناميبيا الجديد بمناسبة توليه الرئاسة، مؤكدًا على رغبة مصر في تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، وهي العلاقات التي بدأت منذ بداية الستينيات وخلال مراحل دعم مصر لناميبيا للحصول على استقلالها.

من جانبه، أعرب Dr. Nangolo Mumba عن تقديره وامتنان ناميبيا البالغ لإيفاد السيد رئيس الجمهورية لمندوب رفيع المستوي لتقديم واجب العزاء، مشيرًا إلى أنه أيضًا يحمل كل الود والتقدير لدور مصر التاريخي في دعم ناميبيا منذ استقلالها، موضحًا أنه من ذلك الجيل الذي ناضل في مطلع الستينيات ويحتفظ بذاكرة قوية لما قدمته مصر. وأكد أنه بدوره يتطلع إلى تقوية العلاقات بين البلدين متمنيًا لمصر مزيد من التقدم والازدهار.