تخفيض عقوبة خصم نقاط إيفرتون في الدوري الإنجليزي.. وقفزة بالترتيب

فريق إيفرتون
فريق إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، بشكل رسمي، قبول الاستئناف المقدم منه ضد قرار خصم النقاط الذي تكبده النادي خلال الأشهر الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي.

وصدر قرار من اللجنة المختصة بالدوري الإنجليزي الممتاز بخصم 10 نقاط خلال شهر نوفمبر الماضي من فريق إيفرتون بالبطولة الإنجليزية، بعدما اخترق قواعد اللعب المالي النظيف ليتقرر بعد التحقيقات معاقبة النادي.

وأصدر نادي إيفرتون، بيانًا رسميًا، اليوم الاثنين، أعلن خلاله تخفيض العقوبة من خصم 10 نقاط إلى 6 نقاط فقط في بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

وأفاد إيفرتون في البيان: "تم تخفيض عقوبة خصم النقاط بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي من 10 نقاط إلى 6 بعد جلسة استئناف".

وأضاف: "مجلس الاستئناف قرر تخفيض خصم النقاط التي فرضتها رابطة الدوري الإنجليزي في نوفمبر من 10 نقاط إلى 6 نقاط، بأثر فوري".

وتابع البيان: "نحن نفهم أن مجلس الاستئناف اعتبر خصم الـ 10 نقاط المفروض في الأصل غير مناسب عند تقييمه وفقًا للمعايير المتاحة التي أبلغ النادي المفوضية بها".

وواصل البيان: "على الرغم من قرار مجلس الاستئناف والنتيجة الإيجابية، يظل النادي ملتزمًا تمامًا بالتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي فيما يتعلق بالإجراءات المستمرة للفترة المحاسبية المنتهية في يونيو 2023.

وبالتالي، ارتفع رصيد إيفرتون إلى 25 نقطة بدلًا من 21 نقطة، ليرتقي بذلك إلى المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.