في الذكرى الـ33 للتحرير.. هاشتاج "الإمارات تحب الكويت" يتصدر مواقع التواصل

الإمارات والكويت
الإمارات والكويت

الذكرى الـ33 لتحرير الكويت.. تحتفي الكويت اليوم الإثنين بالذكرى الـ33 لتحريرها في مثل هذا اليوم 26 فبراير عام 1991 من الغزو العراقي، غداة احتفالها الأحد بعيدها الوطني بمناسبة ذكرى استقلالها عن المستعمر البريطاني قبل 63 عاما.

 

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات برقية تهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بمناسبة اليوم الوطني وذكرى التحرير لبلاده.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت.

 

وعلى الصعيد الشعبي، تصدر هاشتاج "الإمارات تحب الكويت" مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، كما تزينت بها سيارات شرطة في أبوظبي، وشاشات الأنظمة المرورية الذكية في طرق دبي، في لفتات تعبر عن مشاعر الأخوة والمحبة الصادقة.


ويستذكر الكويتيون في مثل هذا اليوم الدور البطولي للإمارات، ووقوفها إلى جانب بلادهم خلال محنة الغزو العراقي من 2 أغسطس 1990 وصولا إلى تحريرها في 26 فبراير من العام التالي.

 

وكان لدولة الإمارات وجيشها الباسل وقفة حازمة إلى جانب دولة الكويت، وسطر أبناء الإمارات بدمائهم الطاهرة ملاحم بطولية في دفاعهم عن الحق والشرعية في حرب تحرير الكويت وبلغ عدد شهداء الإمارات في المعركة 8 شهداء و21 جريحا.

 

وقد سطر التاريخ بحروف من نور مواقف دولة الإمارات وقيادتها وشعبها في دعمهم ونصرتهم للحق ولدولة الكويت وشعبها، حيث عبر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عن ذلك بقوله: "إذا وقعت أي واقعة على الكويت فإننا لا نجد من الوقوف معها بدًا مهما حدث.. فهذا شيء نعتبره فرضا علينا يمليه واقعنا وتقاربنا وأخوتنا".

 

وتحل تلك الذكرى بعد أيام قليلة من وداع الإمارات ومعها العالم الحر 4 من شهدائها من منتسبي القوات المسلحة صعدت أرواحهم إلى بارئها 10 فبراير الجاري إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، التي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1