حاكم دبي: دولة الإمارات تدعم جميع الجهود لتسهيل حركة التجارة العالمية وتقوية العولمة الاقتصادية

حاكم دبي
حاكم دبي

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات تدعم جميع الجهود، لتسهيل حركة التجارة العالمية، وتقوية العولمة الاقتصادية.

 

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الخاص على منصة إكس "تويتر سابقا" اليوم الإثنين، بمناسبة افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية (MC13)، في أبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "تستضيف العاصمة أبوظبي أكثر من 6000 مشارك ضمن 180 وفدًا من مختلف دول العالم للمشاركة في اجتماعات منظمة التجارة العالمية ".


وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "نرحب بجميع المشاركين ونؤكد بأن دولة الإمارات تدعم جميع الجهود، لتسهيل حركة التجارة العالمية، وتقوية العولمة الاقتصادية، وإنشاء ممرات تنموية عالمية جديدة تربط بين الدول والأقاليم لتحقيق المزيد من الازدهار للشعوب ".

 

وانطلقت في أبوظبي اليوم، فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية التي تستمر حتى 29 فبراير الجاري، بمشاركة وزراء التجارة وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم، الذين سيجرون نقاشات حول القواعد واللوائح الناظمة لأنشطة التجارة العالمية ويبحثون إعادة تشكيل مستقبلها.

 

ويشارك في المؤتمر 175 وفدًا من أعضاء المنظمة، والأعضاء بصفة مراقب، إلى جانب قادة القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وممثلي المجتمع المدني، الأمر الذي يتيح للمجتمع الدولي فرصة التعاون من أجل التوصل إلى نظام تجاري أكثر كفاءة واستدامة وشمولًا.

 

وتعد المؤتمرات الوزارية أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة التجارة العالمية، وهي بمثابة منتديات مهمة لأعضاء المنظمة البالغ عددهم 164 عضوا لمعالجة التحديات التجارية وتطوير قواعد التجارة ووضع أجندة سياسات التجارة العالمية.

 

ويسعى المشاركون في المؤتمر الوزاري الثالث عشر، إلى الاستفادة مما تم تحقيقه خلال المؤتمر الوزاري الثاني عشر الذي عُقد في جنيف في يونيو 2022، والذي شهد إنجازات كبيرة في ما يتعلق بدعم مصايد الأسماك والأمن الغذائي والتجارة الإلكترونية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1