بعدما تصدر التريند.. معلومات لا تعرفها عن مشروع رأس جميلة في شرم الشيخ

مشروع رأس جميلة في
مشروع رأس جميلة في شرم الشيخ

راس جميلة.. ما هو مشروع رأس جميلة المتصدر لتريند جوجل؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

معلومات لا تعرفها عن مشروع رأس جميلة في شرم الشيخ


تقع أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، وتطل على البحر الأحمر مباشرة، في أفضل بقاع سيناء الحبيبة.


ملاصقة لمطار شرم الشيخ مباشرة، وهو ما يميزها كمنتجع سياحي فريد، يسهل ترويجه في الأسواق السياحية العالمية.
مساحة مشروع رأس جميلة على 860 ألف فدانا، وبها ثاني أطول شاطئ في المنطقة بعد خليج نعمة.


ترى جزيرة تيران، ومن خلفها صنافير في البحر الأحمر، وتلك الجزيرتان تحديدًا يأتي لهما بعض السائحين مباشرة.
بتطويرها العمراني والترفيهي لن تقل أهمية عن أفضل بقاع جنوب سيناء، مع التوقع بأن تنافسها على مكانتها ضمن أهم المقاصد السياحية حول العالم.


بها أفضل شواطئ ومناظر خلابة وطبيعية في البحر الأحمر ككل، وتعد أفضل منطقة تحتوي على أندر الشعاب المرجانية على طول البحر.


منطقة مناسبة جدًا لإقامة فنادق سياحية جذابة، نظرًا لتمتعها بما تتطلبه العوامل البيئية القياسية، وكذا الإطلالات الطبيعية.


التكلفة الإجمالية لتطويرها لن تقل عن 50 مليار دولار أمريكي.

 

كشفت صحيفة عكاظ السعودية، أن الحكومة المصرية تستعد خلال الفترة القادمة لطرح تطوير منطقة "رأس جميلة" بمدينة شرم الشيخ التي تطل على البحر الأحمر.

 

ذكرت الصحيفة أن الطرح لرأس جميلة باستثمارات سعودية مالية ضخمة وذلك بعد نجاح صفقة «رأس الحكمة» على البحر المتوسط باستثمارات إماراتية.

 

اعتبرت الصحيفة أن ذلك يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لزيادة مواردها من العملة الصعبة، وخطتها للنهوض بالتنمية العمرانية المتكاملة بحلول عام 2052 لمواجهة الزيادة السكانية، فضلًا عن خلق أنشطة اقتصادية متميزة، وتوفير فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب المصري خلال العقود القادمة.


ويأتي تطوير «رأس جميلة»، التي تبلغ مساحتها 860 ألف فدان، باستثمارات سعودية لم توضح قيمتها بعد – حسب مصدر مصري - بهدف وضعها على خريطة السياحة العالمية، لتكون قِبلة للزائرين من شتى بقاع الأرض، لموقعها الجغرافي والاستراتيجي المهم، خصوصا بعدما تم وضعها ضمن «المشاريع المصرية الكبرى» لتنمية الساحل الشمالي.

 

وأضاف المصدر لـ«عكاظ» أن هناك اجتماعا حكوميا مرتقبا للإعلان عن الصفقة، كما حدث من قبل في منطقة «رأس الحكمة»، وربما يكون خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي المرتقب برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي نهاية الأسبوع الجاري، متوقعًا أن يكون من بين بنود الاجتماع الحديث عن منطقة «رأس جميلة» باستثمارات سعودية، وذلك في إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين المملكة ومصر، والاستثمار في المشاريع القومية الكبرى، منوهًا أن الاستثمار بأرض «رأس جميلة» لم يكن وليد اليوم، بل كان معروضا عام 2021، ونظرًا إلى ظروف «كورونا» وغيرها تم تأجيل الاستثمار بها إلى وقت آخر.

 

ونجحت الحكومة المصرية، يوم الجمعة الماضي، في إتمام صفقة من العيار الثقيل مع الإمارات، تطور من خلاله الشقيقة مدينة رأس الحكمة المطلة على الساحل الشمالي المصري، وبموجب الصفقة الكبرى، تحصل مصر على مبلغًا مقداره 150 مليار دولار، طوال فترة إقامة المشروع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1