دعاء دخول شهر رمضان Ramadan المبارك 2024

دعاء دخول شهر رمضان
دعاء دخول شهر رمضان Ramadan المبارك 2024

 تفصلنا أيام قليلة على قدوم شهر رمضان، ويتقرب المسلمون خلال هذا الشهر المبارك إلى الله بالصيام، وترديد الأدعية والأذكار، منها دعاء دخول شهر رمضان المبارك 2024.


أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد شهر رمضان 2024، موضحا أن أول أيام شهر رمضان المبارك 2024 يوافق يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس المقبل، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية التي أجرها المعهد.


وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2024 للعام الهجري الحالي 1445، تصل في أول أيام الشهر والذي سيوافق يوم الإثنين 11 مارس المقبل، إلى 13 ساعة و18 دقيقة، وستزيد تدريجيًا إلى أن تصل في آخر أيام الشهر إلى 14 ساعة و14 دقيقة.


وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن اليوم الأول من شهر رمضان سيكون هو أقصر أيام الشهر صيامًا، واليوم الأخير سيكون الأطول في الشهر بفارق زمني يصل إلى 56 دقيقة.


وأشار إلى أن شهر رمضان المبارك يشهد تفاوتًا في عدد ساعات الصيام بين أول أيامه وآخرها وأيضًا بين المحافظات وبعضها، وتختلف ساعات الصيام من محافظة لأخرى حسب موقعها الجغرافي، حيث إن الموقع الجغرافي يحدد طول اليوم والليل لكل موقع.

 

دعاء دخول شهر رمضان  Ramadan المبارك 2024


  • - اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم واله الطاهرين، والحمد لله رب السماوات والأرض.
  • - يا رب في خير شهر رمضان وخير أيام رمضان تفضلت فيها على عبادك إن تهديني هداية لا ضلال من بعدها، وإن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس، اللهم ارزقني حسن العود.
  • - اللّهم بلغّنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المُحرّمات.
  • - اللّهم أهلّه علينا في أتمّ الصحة والعافية والسعادة والرّضا نحن وجميع أهلينا وجميع المسلمين. اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.
  • - اللّهم بلغنا إياه بلوغًا يُغيّر حالنا إلى الأفضل، ويُطهّر أنفسنا من الداخل.
  • - اللّهم بلغنا إياه، واجعلنا ممن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا.
  • - اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين.
  • - اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة.
  • - اللّهم اجعله شهرًا يعمّ فيه الفرح والأمن والأمان وصلاح الحال على أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1