أضرار القشطة.. بذورها خطر على صحتك

أضرار القشطة
أضرار القشطة

أضرار القشطة.. شجرة القشطة هي شجره قصيرة القامة لحمها ابيض اللون يمكن أكلها بشكل مباشر أو خلطها بالمشروبات لاضفاء النكهه الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو.

أضرار القشطة

أضرار القشطة.. والاهتمام بهذه الفاكهة يرجع إلى ان لها قوة هائلة كمضادة لللاورام السرطانية بجميع انواعه ولها تاثير سحري علي الاورام بشكل عام وهي ايضا بمثابة المضاد الحيوي للميكروبات البكتيرية والفطرية وضد الطفيليات والديدان الداخلية وهي تنظم ضغط الدم المرتفع وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها وهي علاج لاضرابات الجهاز الهضمي والعصبي إلا أن هناك بعض الأضرار المحتملة لها في حال الإفراط في تناولها حيث يؤكد أخصائيو التغذية العلاجية أن فاكهة القشطة آمنة من الناحية الصحية خاصة عند تناول ما تحتويه من لحم، ولكن ما يمثل خطر على الصحة هو تناول البذور السوداء للقشطة؛ وذلك لأنها تتضمن بعض المواد السامة.

ويحذر خبراء التغذية العلاجية السيدات خلال فترة الحمل بالابتعاد نهائيًا عن تناول هذا النوع من الفواكه إلا عقب استشارة الطبيب المختص أولَا.

 هناك بعض الأضرار في حال تناول بذور القشطة

هل فاكهة القشطة مضرة للكلى؟

ويقول خبراء التغذية إنه في حال تناول كميات كبيرة من القشطة، خاصة بذورها السوداء فقد تضر بأعضاء مختلفة في الجسم وخاصةً الكبد والكلى؛ لما لها من تأثير سام؛ فعادة ما  ينصح الاطباء مرضى الكلى أو الكبد بعدم تناول فاكهة القشطة أومكملاتها  الغذائية على الإطلاق".

هل ترفع فاكهة القشطة السكري؟

القشطة أحد أنواع الفواكه الغنية بالسكريات؛ لذا فعند تناولها ترفع مستويات السكر في الدم، فضلً عن أضرارها السلبية على مستوى ضغط الدم.

كيف يتم أكل فاكهة القشطة؟

ويتم تناول فاكهة القشطة عقب غسلها ثم تقشيرها وتقطيعها والتخلص من بذورها، كما يتناولها البعض على هيئة عصير بعد أن يقطعها قطع صغيرة ويتم ضربها في الخلاط بشرط عدم القيام بتصفيتها؛ من أجل لحصول على فوائد أليافها.

هل فاكهة القشطة تهيج القولون؟

ويؤكد خبراء التغذية أن تناول فاكهة القشطة يدعم صحة الجهاز الهضمي ويعزز من عملية الهضم، فضلا عن دورها في الوقاية من التعرض للإصابة بأمراض القولون، ومنها: مرض كرون أو أيضًا التهاب القولون.