صراع شرس بين ليفربول وبايرن ميونخ على تشابي ألونسو.. العملاق يضع خطة الفوز

تشابي ألونسو
تشابي ألونسو

كشفت تقارير صحيفة إنجليزية، آخر تطورات الصراع بين نادي ليفربول الإنجليزي ونظيره بايرن ميونخ الألماني، للتعاقد مع الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن.

ويتصدر تشابي ألونسو مع باير ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، مقابل 53 لنادي بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني.

ولم يهزم ألونسو في أي مباراة هذا الموسم مع باير ليفركوزن سواء محليًا أو قاريًا.

وفي وقت سابق، أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، رحيله عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

كما أعلن بايرن ميونخ رحيل توماس توخيل عن العملاق البافاري مع نهاية الموسم أيضًا.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن هناك خطة تمتلكها إدارة بايرن ميونخ من أجل التفوق على نظيرتها فى ليفربول لخطف المدرب تشابي ألونسو والتعاقد معه.

وأضافت الصحيفة، أن بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع ألونسو من خلال عقد يمنحه أعلى راتب بين مدربي الدوري الألماني وقدره 20 مليون جنيه إسترليني فى الوقت الحالي، ما يعني أنه سيحصل على نفس راتب جوارديولا مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأكثر مما يتقاضاه كلوب حاليًا مع ليفربول بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألونسو يتقاضى حاليًا راتبًا قدره 6 ملايين جنيه إسترليني فقط مع باير ليفركوزن، وهو نصف ما يحصل توماس توخيل عليه حاليًا، وسيكون 20 مليون جنيه إسترليني قفزة هائلة فى راتبه.

وتأتي رغبة بايرن ميونخ في التعاقد مع ألونسو بعدما فشل البافاري فى مجاراة باير ليفركوزن هذا الموسم، رغم أهداف هاري كين التي وصلت إلى 27 هدفًا.

وأتمت الصحيفة أن بايرن ميونخ هو نادٍ يهدف دائمًا لإضعاف منافسيه في الدوري الألماني، لذا يسعى للتعاقد مع ألونسو، كما حدث مع العديد من اللاعبين والمدربين، كان آخرهم يوليان ناجلسمان عندما انتقل من لايبزيج.

وعزز باير ليفركوزن صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، متفوقا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه فريق بايرن ميونخ، برصيد 50 نقطة، بينما توقف رصيد ماينز عند 15 نقطة فى المركز السابع عشر وقبل الأخير.

وحطم ليفركوزن الرقم القياسي لأطول سلسلة بلا هزيمة على مدار تاريخ الكرة الألمانية، ووصلت كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو إلى 33 مباراة بلا هزيمة بمختلف البطولات بعد الفوز على حساب ماينز.

كما اقترب تشابي ألونسو من التتويج لأول مرة في تاريخه بطلا للبوندسليجا.