مميزات وعيوب متصفح سفاري Safari

متصفح سفاري Safari
متصفح سفاري Safari

ما هو متصفح سفاري Safari؟..  سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة؟، حيث أن متصفح سفاري عبارة عن أسرع متصفح موجود بالعالم، وهذه السرعة تعود إلى JavaScript وهو متصفح خارق السرعة، ومصمم ليعمل على أجهزة أبل فقط، مما يساعد على تنظيم  استهلاك الطاقة بكفاءة عالية ويمنح عمر أطول للبطارية.


  • أبرز مميزات متصفح سفاري Safari

    يوجد في المتصفح القدرة على كتابة عنوان ويب مُعين، فمثلًا لو قومت بكتابة أي كلمة في مربع البحث ومن ثمَّ قم بكتابة.com أو net. أو org. وسيتم تسريع كتابة العناوين على المواقع.
    القدرة على مشاركة روابط الموقع بنقرة زر واحدة إلى البريد الإلكتروني، أو منصات التواصل الاجتماعي، ومشاركة المواقع بصورة مباشرة ما بين الأندرويد والأيفون.
    الكفاءة التي يعمل به متصفح سفاري للطاقة عالية، حيث إنه موفر للكثير من الطاقة إذا تم مقارنة المتصفح بغيره من المتصفحات الأخرى التي تُهدر الطاقة.
    يعمل على تحسين قابلية القراءة للصفحات التي لا تظهر بصورة جيدة على الجهاز حيث يعود هذا السبب على الأغلب إلى عدم وجود توافق لهذه الصفحات مع الأيفون وتمكين عرض القارئ لكي يتم تسحين تجربتك.

 


عيوب متصفح سفاري Safari


  • المتصفح متاح فقط لشركة أبل ومغلق المصدر، وهو مصمم لأجهزة الأبل فقط ومغلق المصدر.
    لا يوجد أي رموز مميزة لعلامات التبويب والرموز المفضلة التي تظهر على علامات التبويب حيث ما هي إلا أيقونات المواقع نفسها.
    هذا المتصفح لا يُمكن له ان يظهر الرموز وبالتالي يكون من الصعب للمستخدم التمييز بين العلامات الموجودة.
    المتصفح على الأندرويد لا يُمكن تشغيله على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد حيث إن هذا المتصفح لا يدعمها بالمعنى الحرفي، ويكون متصفح قوقل كروم هو الأفضل للأندرويد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1