تطبيق واتساب WhatsApp يصدر ميزة مفتاح المرور لنظام التشغيل الأندوريد

 WhatsApp
WhatsApp

أصدر تطبيق واتساب ميزة مفتاح المرور لنظام التشغيل الأندوريد خلال الفترة الماضية، مما أزعج مستخدمي الآيفون، وبدأ الكثير يتساءل عن عدم طرح هذه الميزة لنظام التشغيل iOS، إلا أن أحدث التقارير أشارت إلى أن المنصة الأشهر عالميًا للتراسل الفوري بصدد إطلاق هذه الميزة لهواتف الآيفون أيضًا.
 


ووفقًا لبعض التقارير من واتساب فقد كشفت عن تحديث تجريبي على نظام التشغيل iOS الموجودة في تطبيق TestFlight، فأن شركة “ميتا” تعمل في الوقت الحالي سوف تضيف “دعم مفتاح المرور” لمستخدمي هواتف آيفون.


وأوضحت إحدى لقطات من الشاشة في تطوير قسم جديد يساعد مستخدمي iOS على عمل مفاتيح مرور خاصة لهم بتحديث التطبيق في المستقبل.


وحتى يتمكن المستخدم من إنشاء مفتاح مرور يجب تسجيل رمز دخول يتكون من 6 أرقام للدخول على الحساب، حيث أن هذه الميزة الجديدة تساعد على تعزيز الأمان والخصوصية الأكثر للمستخدمين، ويستطيع المستخدم من استخدام إحدى طرق المصادقة كـ Face IDأو Touch ID أو رمز مرور الهاتف.


يمكن لمستخدمي هواتف نظام التشغيل iOS استخدام مفاتيح المرور لكل من  Face ID أو Touch ID بدءًا من هواتف آيفون 16.

 

مما يتيح للمستخدمين حماية أكثر من خلال كلمة المرور وتشمل مفاتيح المرور سواء إنشاء مفتاح عام أو خاص، ويقوم بعد ذلك بحفظ المفتاح العام النظام الأساسي في حالة كنت ترغب في إنشار مفتاح مرور له، حيث أنه يتم حفظ المفتاح الخاص بصورة آمنة على هاتفك.

 

أما في حالة كنت تريد في تسجيل الخروج سيقوم الهاتف بالتحقق من هوية المستخدم من خلال المفتاح العام، وسوف تعمل هنا المصادقة بشكل سهلة من خلال الأجهزة المسجلة بالدخول إلى الحساب على iCoud.

 

مع العلم أن ميزة مفتاح المرور على واتساب لمستخدمي آيفون ما زالت قيد التطوير، وقد يتوقع الكثير إصدار التحديث الجديد خلال الفترة القادمة، وتعتبر ميزة مفاتيح المرور من أشهر الخدمات التي يقدمها تطبيق واتساب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1