وسط تحذيرات من الاختراق.. ما هي المميزات الخاصة بتطبيق واتس اب WhatsApp؟

 تطبيق واتساب WhatsApp
تطبيق واتساب WhatsApp

يعد تطبيق واتساب من أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم والذي يقوم بتسهيل التواصل الاجتماعي بين جميع الأشخاص سواء أكان في مكان قريب منك أو في أي مكان في العالم.

 

 وقد شهد تطبيق واتساب العديد من الحيل الخاصة باختراق الحسابات لبعض المستخدمين وسرقتها، وقد تساءل العديد حول تلك الحيل لتجنبها.


وقد حذر بعض الخبراء في الأمن السيبراني أن تلك الحيل تقوم لأهداف غير مشروعة وهي مثل سرقة أموال المستخدمين للتطبيق مثل سرقة الحساب المصرفي، وهذا يتم دون علم الضحية الذي قام بالوقوع في فخ السارق، حيث من تلك الحيل في حالة استخدام نسخة واتساب ويب، حيث يتم تحميل أي نسخة.

وفي ذلك مخاطرة وهو حين تبحث عن التطبيق قد يظهر بعض التطبيقات المزيفة الخاصة بالسرقة وذلك يحدث لأنه تقوم بالتركيز على Qr الذي يحمل نفس شكل الموقع الرسمي، لكنك يجب عليك الأهم أن تقوم بالتركيز على url الخاص بالتطبيق وهو ما يؤكد إذا كانت تلك النسخة مزيفة أم أصلية.


يمكن أن يتم سرقة حساب واتساب الخاص بك، في تلك الحالة يتم الاستيلاء من قبل السارق على حياتك كاملة حيث يمكنه أن يرى جميع المحادثات اليومية الخاصة بك ويمكنه على الاطلاع على جميع الصور التي تتشاركها مع الأصدقاء والعائلة وهو أمر خطير يجب تجنه، وهناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تضرك.

 

حيث يمكن لسارق حسابك الخاصة بتطبيق واتساب أن يقوم بسرقة عناوينك البنكية، ويمكنه أن يقوم بالاحتيال عليك وسرقة أموالك، ويمكن أيضًا وجود بعد المحادثات الهامة التي تحمل بعض الصور الخاصة، فيمكن للشخص أن يقوم بالتحايل عليك وسرقة الصور ويقوم بتهديدك مقابل المال وهو ما يسمى بعملية الابتزاز.


هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون حول المميزات الخاصة بتطبيق واتس اب، سوف نوافيكم أهم وأبرز تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

 

  • يمكنك من خلاله التواصل مع جميع جهات اتصالك الذين يمتلكون حساب على التطبيق بكل سهولة.
    يمكنك أن تقوم بالمراسلة النصية لأصدقائك ويمكنك أن تقوم بالمراسلة الصوتية.
    إمكانية مشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء.
    يمكنك أن تقوم بمشاركة حالتك مع الأصدقاء.
    يمكنك أن تقوم بالاتصال الهاتفي مع أي جهة اتصال لديك.
    يقوم بتسهيل التواصل الاجتماعي مع أي شخص حول العالم.
    تطبيق واتساب من أشهر التطبيقات في العالم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1