فوائد خلط التين المجفف بزيت الزيتون.. يقى من الاورام السرطانية

فوائد خلط التين المجفف
فوائد خلط التين المجفف بزيت الزيتون

فوائد خلط التين المجفف بزيت الزيتون.. تتعدد فوائد تناول التين المجفف مع زيت الزيتون؛ إذ اكدت دراسات أن هذا المزيج قد يسهم في التقليل من حدة المضاعفات والآثار الجانبية التي يعاني منها قد الأشخاص المصابون بالسرطان إثر تعرضهم للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

فوائد خلط التين المجفف بزيت الزيتون 

فوائد خلط التين المجفف بزيت الزيتون.. ويؤكد الاطباء أن هناك عدة فوائد لتناول التين المجفف وزيت الزيتون تتضمن ما يلي:

التقليل من نسبة الكوليسترول الضار، حيث يتضمن التين المُجفَّف نسبة مرتفعة  من الألياف، كما يحتوي على كمية كبيرة من المركبات الفينولية؛ فتعمل الألياف والمركبات معًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

الوقاية من مرض السرطان، حيث يعد زيت الزيتون والتين من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة القويّة والتي تفيد في مكافحة الأجسام الضارة والخلايا السرطانية.

 علاج الإمساك، حيث يتضمن التين المجفف نسبة كبيرة عالية من الألياف، التي تحفز حركة الأمعاء ومن ثم تقضي على مشكلة الإمساك.

الوقاية من الأمراض المزمنة، ويحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة؛ لذا يفيد في الوقاية من الإصابة بداء السكري، وأيضًا من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك أمراض القلب والشرايين، فضلًا عن دوره في الوقاية من السمنة.

 هناك عدة فوائد لتناول التين المجفف وزيت الزيتون 

 تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل، ويعد التين أحد أهم أنواع الفواكه التي تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم؛ لذا يفيد في تخفيف آلام العظام كما يعمل على تقويتها.

ما مدة نقع التين المجفف في زيت الزيتون؟

ويمكن نقع خمس حبات من التين المجفف في 50 ملليجرام من زيت الزيتون وعصر نصف ليمونه عليهم ثم نترك الخليط من الصباح الباكر حتى المساء قبل النوم ونتناول ملعقة كبيرة من الزيت المنقوع الذي استفاد من خواص التين قبل الخلود للنوم مباشرة، مع تكرار ذلك لمدة ثلاثأة أيام حتى نتناول الكمية المحددة.

هل يفيد التين المجفف بزيت الزيتون العظام؟

وخلط التين المجفف مع زيت الزيتون له الكثير من الفوائد الصحية على العظام، نظرًا لاحتواء التين على نسب هائلة من الكالسيوم، وفيتامين هـ، وفيتامين ج.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون قبل النوم

التين المجفف مع زيت الزيتون قبل النوم يعطي الإنسان شعورًا بالطاقة والنشاط، فضلًا عن بعض الفوائد الصحية الكبيرة، مثل تنظيم ضغط الدم وصحة القلب وتحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، ويساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الثدي عند السيدات.