موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للطلاب

موعد إجازة يوم التأسيس
موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للطلاب

تاسيس المملكة.. ما هو موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للطلاب؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  يمكنك معرفة موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للطلاب، تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز الانتماء الوطني والوعي بالتاريخ من خلال تخصيص يوم التأسيس كإجازة لجميع الطلاب والموظفين في مؤسسات التعليم.

ويهدف ذلك إلى منح الفرصة للطلاب للاحتفال بالمناسبات الوطنية والتعرف على التراث الوطني من خلال ارتداء الزي التقليدي والمشاركة في الفعاليات التي تُقام في هذا اليوم وتضم الفعاليات مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التعليمية التي تسلط الضوء على تاريخ تأسيس المملكة وأهميته، بهدف بناء وعي الطلاب بتاريخهم الوطني وتعزيز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم.

 

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 للطلاب؟


كما أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن موعد إجازة الطلاب في المدارس، والتي ستكون يوم الخميس 22 فبراير 2024، وسيشمل هذا الإجازة جميع العاملين في القطاع التعليمي، سواء كانوا طلابا أو إداريين أو مشرفين، وذلك للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1139 هجرية الموافق لعام 1727 ميلادي.

 

 

 يأتي هذا الإجازة كفرصة للشعب للاعتزاز بتاريخ البلاد وتعزيز الروابط مع القادة منذ عهد الإمام محمد بن سعود، حتى عام 1233 هجرية الموافق لعام 1818 ميلادي، حيث كانت عاصمتها في تلك الفترة الدرعية، حيث سيتبع إجازة يوم التأسيس السعودي إجازة دراسية تمتد ليومي الأربعاء والخميس (13 و14 شعبان 1445)، مما يمنح الطلاب إجازة مطولة تستمر لمدة 5 أيام، بدءا من يوم الثلاثاء 12 شعبان وحتى 16 شعبان 1445.



تم تحديد موعد احتفالات يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام، ليصبح ذلك اليوم ذكرى رسمية، وهذا العام سيتزامن اليوم مع الخميس 12 شعبان 1445، أعلنت الوزارة عن منح الطلاب إجازة طويلة بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، تمتد حتى بداية الفصل الدراسي الثالث، بهدف منحهم فترة استراحة تستعيدون فيها نشاطهم.

 

وتأتي هذه الإجازة الطويلة كفرصة للطلاب للتواصل مع تاريخ بلادهم، وليشعروا بالفخر بتراث الدولة، ويكونوا على دراية تامة بالأحداث التاريخية، مع مراعاة أن تبدأ الإجازة بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لضمان استراحة الطلاب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1