تجميل الاذن بالليزر.. هل هى كافية لاصلاح عيوب المظهر؟

تجميل الاذن بالليزر
تجميل الاذن بالليزر

تجميل الاذن بالليزر.. قد يثير شكل الأذن غير المتناسق مع الوجه القلق لدى البعض، لذلك يلجأون إلى إجراء جراحي بها للتجميل. 

تجميل الاذن بالليزر

تجميل الاذن بالليزر.. وحسب اطباء يمكن التخلص من الأذن البارزة من خلال عملية تجميل الاذن البارزة وهي عملية جراحية تهدف إلى تحسين شكل وموقع وتناسب الأذن مع الوجه، وهى عملية تكون مناسبة لجميع الاعمار بداية من سن أربعة سنوات.

هل يكفى الليزر لتجميل الاذن فقط؟

بالنسبة لتقنية الليزر المعروفة التي تُستخدم في العديد من العمليات وإجراءات التجميل، فالإجابة وفقًا للعديد من أطباء التجميل والخبراء أنه لا يمكن تجميل الأذن بالليزر فقط دون أي تدخل جراحي. 

ويقول أطباء إن الليزر يُستخدم بعد عمل الشق الجراحي في الجلد، لأن تجميل الأذن يقوم في الأساس على نقل أو تعديل الغضاريف وإزالة جزء منها إن تطلب الأمر، ثم تثبيتها في وضعها الجديد، وذلك لا يتم إلا بشق جراحي أولًا، حتى وإن كان صغيرًا. 

 لا يمكن تجميل الأذن بالليزر فقط دون أي تدخل جراحي

كيف يتم تجميل الاذن بالليزر؟

تقنية تجميل الأذن بالليزر، لا تتم باستخدام الليزر وحده دون جراحة، ولكن يُستخدم فيها ليزر حراري من غاز ثاني أكسيد الكربون، بعد عمل الشق الجراحي في الجلد عند تثبيت الغضروف في موضعه الجديد، ليكون الشكل العام أكثر تناسقًا. 

وهناك تقنية أخرى ايضا تُسمى ليزر KTP، تُستخدم أيضًا في جراحات الأذن، ولكنها تُستخدم للجراحات الطبية وليست التجميلية، حيث يتيح جهاز تجميع الألياف الكوارتز للجراح التحكم اليدوي في حزمة الليزر في إطار المجال المجهري. 

خطوات تجميل الأذن جراحيا 

بالنسبة للطريقة الجراحية لتجميل الأذن، يمكن إجراء هذه العملية للطفل الكبير سنًا أو البالغ تحت تأثير التخدير الموضعي، إما عن طريق جراح تجميل أو جراح الأنف والأذن والحنجرة، وتكون لرأب الأذن أو تصحيح شكلها البارز، وتشمل خطوات الإجراء ما يلي: 

عمل شق صغير وراء الأذن لكشف غضروف الأذن. 

إزالة قطع صغيرة من الغضروف إذا احتاج الأمر. 

تثبيت البنية المتبقية بالشكل والموقع المطلوب. 

كم وقت تستغرق عملية تجميل الأذن؟

عادة تستغرق عملية تجميل الأذن من ساعة إلى ساعتين، وإذا تم استخدام مخدر موضعي يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.