حركة فتح: مصر رفعت صوت الحق الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية

متن نيوز

قال عبدالفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، إن مصر رفعت صوت الحق الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية.

 

وأضاف، أنه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وآن الأوان لإقرار حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتابع أن الولايات المتحدة تصوت بالفيتو أمام مجلس الأمن لإضعاف المظومة الأممية.

 

واستطرد: "الولايات المتحدة تقدم دعما غير محدود لإسرائيل لقتل آلاف الفلسطينيين، ووقوف الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي يضعف الموقف الأمريكي على المستوى الدولي".

 

وقالت الدكتورة ياسمين موسى المستشارة القانونية لوزارة الخارجية أمام العدل الدولية، إن الفلسطينيون يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما.

 

وأضافت خلال حديثها بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إسرائيل تمنع وصول المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع غزة.

 

وتابعت: "مجلس الأمن فشل أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني"، وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي.

 

وأوضح أن مصر ترى أن إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مشيرًا إلى أنه على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان، لافتةً إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع.

وتابعت أن سلطة الاحتلال لديها نية واضحة لعزل فلسطين وتقويض السلطات الخاصة بها، وأشارت إلى أنه هناك أدلة تؤكد أن إسرائيل تعمدت إحداث تغيرات ديموجرافية في الأراضي الفلسطينية.