مصطفى بكري يُشيد بكلمة مصر أمام العدل الدولية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق مصطفى بكري الإعلامي وعضو مجلس النواب، على مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة في غزة.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "من حقنا كمصريين وعرب أن نفخر بموقف مصر  من قضيتنا الفلسطينية، والذي أكدته الدكتورة ياسمين موسي ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية. لقد أكدت علي ثوابت السياسه المصريه تجاه القضيه. وقالت: إن إسرائيل لم تكن تدافع عن نفسها، وهي المعتدية".

 

وأضاف: "مصر ستظل مصر، وستبقي ولو كره الحاقدون أعداء مصر وأعداء فلسطين".

 

 

وقالت الدكتورة ياسمين موسى المستشارة القانونية لوزارة الخارجية أمام العدل الدولية، إن الفلسطينيون يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما.

 

وأضافت خلال حديثها بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إسرائيل تمنع وصول المساعدات بشكل مستمر إلى قطاع غزة.

 

وتابعت: "مجلس الأمن فشل أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني"، وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك مبادئ القانون الدولي.

 

وأوضح أن مصر ترى أن إسرائيل تتجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مشيرًا إلى أنه على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان، لافتةً إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع.

 

وتابعت أن سلطة الاحتلال لديها نية واضحة لعزل فلسطين وتقويض السلطات الخاصة بها، وأشارت إلى أنه هناك أدلة تؤكد أن إسرائيل تعمدت إحداث تغيرات ديموجرافية في الأراضي الفلسطينية.