بعد إعلان طيران ناس.. ما هي شروط التقديم في برنامج “طياري المستقبل“؟

طيران ناس
طيران ناس

طيران ناس.. أعلنت شركة طيران ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي التي تعد من الشركات الرائدة في العالم عن بدء التقديم في برنامج “طياري المستقبل”2024 لكل من المواطنين السعوديين من الجنسين.

 

 حيث أن هذا البرنامج يساعد على تحسين نسبة التوطين للموظفين الطيارين السعوديين، وجاء هذا بعد نجاح الشركة في”طيار مساعد” بمعدل 100% منذ أن بدأت في عام 2019م.


منذ أن تأسست شركة طيران ناس في عام 2007م وهي تقدم العديد من برامج “طياري المستقبل” التي تهدف على إعداد الشباب السعودي في العمل بالناقل الوطني السعودي، وهذا يحسن في إنشاء جيل جديد من أبناء الوطن لديهم الخبرة في مجال الطيران.


وأكثر ما يميز البرنامج هو الجمع بين كل من الدراسة النظري والعملي والتدريب الفعلي للقيادة على الطائرات، ولذلك يجب على المتقدمين من السعودين والسعوديات إتمام برنامج التدريب من قيادة الطائرات وكذلك العمل كطيار مساعد فى طيران ناس، ويسعى البرنامج إلى تقديم شباب طموح يعمل كطيار مساعد الذي يصل إلى 300 طيار، مع زيادة النسبة للخريجين في السنوات القادمة.

 

البرنامج ساهم في توطين وظائف “طيار مساعد” بـ طيران ناس التي وصلت النسبة إلى 100%، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والتي حقق أهداف التوطين وتأتي هذه الخطة بعد أن أعلنت طيران ناس أنها ستزيد طلبات شراء الطائرات الخاصة بها إلى 250 طائرة، والتي من المتوقع أن تساعد على زيادة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لتلبية احتياجات الطاقم والترحيل والصيانة والخدمات الأرضية.

 

ما هي شروط التقديم في برنامج “طياري المستقبل“؟


  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
    يجب أن يجتاز المتقدم اختبار إتقان اللغة الإنجليزية للمستوى الرابع على الأقل.
    أن يكون إجمالي وقت الطيران لا يقل عن 240 ساعة التي تقسم إلى 215 ساعة للطائرات ذات المحرك الواحد، و25 ساعة للطائرات مختلفة المحركات.
    حصول المتقدم على رخصة “طيار تجاري” صادرة من الإدارة العامة للطيران المدني (GACA).
    استخدام معدات الملاحة الجوية أو رخصة طيار يتم إصدارها من مؤسسة طيران مسجلة في منظمة الطيران المدني الدولي.
    حصول المتقدم على رخصة معتمدة من الهيئة العامة للطيران المدني.
    يحصل المتقدم على شهادة طبية من المستوى الأول سارية الصلاحية وتعتمد من قبل الهيئة العامة الطيران المدني.

    أوضحت شركة طيران ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي أن الموعد الأخير للتقديم في البرنامج هو يوم 26 فبراير 2024 ويتم التقديم من هذا من خلال الموقع الرسمي للشركة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1