محكمة العدل الدولية تنظر لليوم الثانى تبعات ممارسات الاحتلال فى فلسطين (بث مباشر)

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

عرضت فضائية إكسترا نيوز خبرا عاجلا، حيث تواصل محكمة العدل الدولية عقد جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

كما قال ممثل جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يطبق نظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.

 


وقال ممثل جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: إنه يجب تفكيك كل المستوطنات الإسرائيلية وتنفيذ حل الدولتين.


وأضاف ممثل جنوب إفريقيا، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال الإسرائيلي يطبق نظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.


وأوضح ممثل جنوب إفريقيا أن: الاحتلال يواصل انتهاك القوانين الدولية من خلال حربه المستمرة في قطاع غزة، وتجربتنا المريرة مكنتنا من المساهمة في تثبيت القانون الدولي اليوم.

 

كما قال عضو فريق دفاع جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إن إسرائيل زودت عدد المستوطنين في الضفة الغربية بما يخالف القوانين الدولية، نقلا عن قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب انتهاكات واضحة للقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأكد أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكا واضحا للبند الـ14 من قانون حقوق الإنسان.


قال ممثل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إنّه يجب تفكيك المستوطنات الإسرائيلية وتنفيذ حل الدولتين، لافتا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، وتُطبق نظام الفصل العنصري بحق الفلسطينيين.

 

وأضاف، حسب نبأ عاجل نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية من خلال حربه المستمرة في قطاع غزة، لافتا إلى أنّ “تجربتنا المريرة مكنتنا من المساهمة في تثبيت القانون الدولي اليوم”.

 

وأوضح أنّ إقامة دولة فلسطينية مستقلة هو الحل الوحيد لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، وتابع: «سنعمل على إيقاف سياسة الفصل العنصري التي يستخدمها الاحتلال بحق الفلسطينيين».

 

ولفت إلى أنّه يجب تحميل الجناة ومرتكبي جرائم الاحتلال الإسرائيلي المسئولية ومحاسبتهم، كما يجب أن يسمح للفلسطينيين بممارسة حقهم في تقرير المصير، موضحا أنّ ما تفعله إسرائيل يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1