شروط القبول والأوراق المطلوبة تقديم الحرس الملكي 1445 لحملة الثانوية

شروط القبول والأوراق
شروط القبول والأوراق المطلوبة تقديم الحرس الملكي 1445

تقديم الحرس الملكي.. أعلنت رئاسة الحرم الملكي عن بدأ التقديم للتسجيل في وظيفة عسكرية، ويحصل المقبولين على رتبة جندي، لمن يحملون الشهادة الثانوية أو درجة دراسية أعلى.

 

 وقد صرح المسئولين عن إمكانية التقديم من خلال موقع الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، لذلك يبحث الكثير من الراغبين في التقديم عن رابط التقديم وشروطه والأوراق المطلوبة للتقديم.


ما هي طريقة تقديم الحرس الملكي 1445؟


لقد بدأ تقديم الحرس الملكي 1445 رتبة جندي يوم 18 فبراير 2024 والموافق 8 شعبان 1445 وحتى يوم 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445، للتخصص في الأمن والحماية، وللتقديم عليك باتباع هذه الخطوات بدقة شديدة: أولًا علي الراغب في التقديم الولوج إلى الرابط المذكور للتقديم على الحرس والوطني بالضغط هنا، بعد ذلك تقوم بالنقر على إرسال طلب، ستنتقل إلى صفحة جديدة تقوم فيها بإدخال بعض البيانات المطلوبة مثل الاسم كاملًا ورقم الهوية وبعض المعلومات الشخصية، عليك بالتأكد من كافة البيانات المدخلة قبل التسجيل، بعد التأكد من صحة البيانات ودقتها قم بالضغط على تسجيل، كما عليك بقراءة التعليمات والشروط المذكورة، ثم انقر على زر موافقة.

 

 ستطلب منك بعض المعلومات الشخصية مثل تاريخ الميلاد والدراسة وكلمة مرور لتتمكن من الولوج إلى الحرس الملكي وأرفق المستندات المطلوبة، كما عليك إدخال رقم الهاتف الجوال ليرسل لك كود تفعيل، بعد الحصول عليه قم بإدخاله في الموقع، تليها آخر خطوة وهي الضغط على تقديم الطلب.


عليك معرفة شروط التقديم ليتم قبولك في وظيفة الحرس الملكي، وهي أنه يجب أن يكون المتقدم من أصل سعودي وسعودي الجنسية ومقيم بالمملكة إقامة دائمة، حاصل على الشهادة الثانوية بفئاتها أو أعلى، أن لا يتعدى عمر 23 سنة في موعد التقديم، أطول من 175 سم، وجسمه متناسب مع طوله، والأهم ألا تكون لديه أي سوابق جنائية.

 

كما أنه يجب أن يجتاز مجموعة من الاختبارات، بعد اجتياز آخرها يعتبر القبول النهائي، ولكن لا يعتبر أنه اجتاز الاختبار النهائي إذا لم يجتاز المقابلة الشخصية، أما بالنسبة للمستندات المطلوبة فيتوجب عليك كافة المستندات التي تدعم بياناتك المدخلة من شهادات رسمية، ورخصة قيادة والكورسات إن وجدت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1