مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024

 مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024

ما هي مواعيد قطع الكهرباء في رمضان؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث  انتشرت الكثير من التساؤلات بين جميع المواطنين حول مواعيد قطع الكهرباء في رمضان، وهي من ضمن خطة تخفيف الأحمال بجميع المحافظات، وهذا يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الشهر الكريم.

ما هي مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024؟


وبالتزامن مع اقتراب شهر رمضان يزداد استهلاك الطاقة مع ارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما يثير تساؤلات الكثير حول مواعيد قطع الكهرباء في رمضان، وهي التي تأتي من ضمن الخطة الخاصة بتخفيف الأحمال، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن تغيير خطة تخفيف الأحمال خلال رمضان، لكن وزارة الكهرباء تنفي تلك الأخبار.


وأكدت الوزارة على ثبات خطة تخفيف الأحمال كما هي، ولا تغيير في موعد تخفيف الأحمال ويكون من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وأيضًا لا تغيير في مدة تخفيف الأحمال التي تستمر لمدة ساعتان يوميًا، والهدف من خطة تخفيف الأحمال هو الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية وتجنب انقطاع التيار.

 

وتُطمئن وزارة الكهرباء المواطنين بأنها تعمل على مدار الساعة لضمان استقرار الشبكة الكهربائية خلال رمضان، وتحث الوزارة المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء للمساعدة في الحفاظ على استقرار الشبكة.


وبدأ الجدول الخاص بتخفيف أحمال الكهرباء الجديد بفصل التيار الكهربائي من يوم السبت 13 يناير الفائت قي كل المحافظات، ويتم العمل على فصل التيار ساعتين عن كل منطقة في جميع المحافظات، والوقت ما بين الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 5 مساءً، وهذا بدلًا من الساعة 11 إلى الساعة 5 مساءً، وتأتي كما يلي:

 

  • مواعيد قطع الكهرباء في رمضان

    من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
    من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
    من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء
  •  


نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء خلال رمضان


  • استخدام الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة.
    إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة.
    استخدام المراوح بدلًا من مكيفات الهواء.
    غسل الملابس بالماء البارد.
    استخدام سخان الماء الشمسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1