سفير اليمن بالقاهرة يبحث مع وزير الصحة المصري تعزيز التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، اليوم، مع وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي، وآليات دخول اليمنيين إلى مصر لتلقي العلاج وكذلك الراغبين بالإلتحاق ببرنامج الزمالة المصرية.

وتطرق السفير بحاح، إلى اوضاع القطاع الصحي في اليمن وما تعرض له من تدمير نتيجة الحرب..مؤكدًا ان مصر اصبحت الوجهة الأولى لليمنيين الراغبين في تلقي العلاج، مثمنًا التسهيلات التي منحت خلال الفترة الماضية من قبل الاشقاء في جمهورية مصر العربية لهذه الشريحة المهمة ولجرحى الجيش الوطني الذين تلقوا علاجهم وتأهيلهم الطبي في مصر.

واكد بحاح، على أهمية تعزيز آليات الإستثمار في القطاع الصحي والدوائي نن خلال إنشاء منشآت صحية ودوائية عبر شراكة مشتركة..منوهًا بدور مصر الكبير في نقل تجربتها الرائدة في كافة المجالات إلى اليمن من خلال التدريب وتبادل الخبرات.

واتفق الجانبان، العمل على تحديث البروتوكول الصحي الموقع في العام ٢٠٠٥ وتطويره بما يلبي الإحتياجات الحالية من المنح العلاجية ومجال التدريب والدراسة في برنامج الزمالة المصرية.

من جانبه، اكد وزير الصحة المصري، الاستعداد لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الطبية والدوائية..معبرًا عن تطلعه لاستمرار التواصل والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة.

حضر اللقاء الوزير المفوض ياسين سيف، والمستشار الطبي الدكتور محمد باحاج، والمستشار الثقافي الدكتورة هادي صبان.