برلماني: المصريون بالخارج يشكلون ركيزة أساسية في خطة العبور من الأزمة الاقتصادية

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أكد النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن أبناء مصر بالخارج يشكلون جزءًا مهمًا في عجلة الاقتصاد الوطني، ومن هذا المنطق، يجب أن تخصص المناقشات داخل الحوار الوطني جزءًا كبيرًا لهم لبحث السبل التي تعزز دعمهم للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن خطة العبور المزمع رسمها لتجاوز الأزمة الاقتصادية يجب أن تركز على هذا الأمر بالتحديد.

وذكر "هندي" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ أن الأزمة الاقتصادية الراهنة، أكدت بما لا يدع مجالًا للشك، دور المصريين في الخارج في دعم الاقتصاد الوطني، والذي دفع الحكومة إلى إعداد عدد من التشريعات التي مُررت من خلال مجلس النواب لمنحهم مزايا تعود بالنفع على الاقتصاد.

ولفت النائب عمرو هندي، إلى أن تحويلات المصريين بالخارج تمثل ركيزة أساسية في احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي، لكن تلك القيمة لم تعد كما كانت من حيث معدلها الصعودي، في ظل إجراءات اقتصادية تحتاج إلى مراجهة، مشيرًا إلى أهمية دور الحوار الوطني في مناقشة تلك الإجراءات التي تسهم في إعادة الأمور لمسارها الطبيعي.

ونوه عضو مجلس النواب، إلى أن الجيع يعلق آمالًا كبيرة على الحوار الوطني في وضع رؤى وتصورات قابلة للتنفيذ، يمكن أن تواجه الدولة المصرية من خلالها تلك الأزمة التي أثقلت الأعباء على المواطنين.