فريد شوقي تمنى دوري في فيلم القادسية.. فنان كويتي يفجر مفاجأة بشأن أحد أيقونات السينما العربية

 الفنان الكويتي محمد
الفنان الكويتي محمد المنصور

القادسية.. قال الفنان الكويتي محمد المنصور إن انعقاد مهرجان بغداد السينمائي يعد برهانًا على عودة الحياة الثقافية والفنية إلى العراق مجددًا لتبقى دومًا منارة للفن والإبداع.

 

جاء ذلك وفق ما قاله لـ “الشرق الأوسط” مؤكدا ً أن الفنان المصري الكبير الراحل فريد شوقي تمنى تقديم دوره في فيلم القادسية.

وأوضح أنه عمل بنصيحة الفنان الكبير زكي طليمات، وواصل الدراسة حتى حصل على درجة الماجستير، مشيرًا إلى أنه سيشارك في مسلسل غنائي استعراضي، كما يستعد لتقديم برنامجين بكل من قناتيَ إم بي سي وتليفزيون دبي.

 

ويعد المنصور رائدًا من رواد الفن بالكويت، فقد لعب بطولة أول فيلم روائي كويتي طويل بس يا بحر 1972 للمخرج خالد الصديق، كما شارك في بطولة الفيلم الروائي السعودي ظلال الصمت 2006 مع المخرج عبد الله المحيسن، وشارك في بطولة فيلم القادسية 1981 وهو إنتاج عراقي وإخراج المصري صلاح أبو سيف1981، وفي مسيرة الفنان الكويتي أعمال درامية كثيرة، من بينها بوهباش، وأسد الجزيرة، والصفقة، كما قدم عشرات الأعمال المسرحية، من بينها حفلة على الخازوق، وعلى جناح التبريزي وتابعه قفة، إلى جانب تميزه في تقديم البرامج، ومن بينها تو الليل.

 

وشارك الفنان الكويتي عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي، وكشف أن الأفلام المشاركة شهدت منافسة كبيرة لتميز مستواها، وهو ما حققته السينما العربية في السنوات الأخيرة، وأشاد المنصور بما تقوم به وزارة الثقافة ودائرة السينما والمسرح ونقابة الفنانين العراقيين، مؤكدًا أنه إنجاز يستحق التقدير بعدما نجحت في إحداث حراك فني وثقافي لافت.


ويعد فيلم القادسية أحد الأعمال المهمة في مسيرته الفنية وإحدى أيقونات السينما العربية، وحول كيفية مشاركته به، قال إن صديقه المؤلف محفوظ عبد الرحمن هو من رشحه للمخرج صلاح أبو سيف الذي اختاره لأداء شخصية القائد، ورغم أن العمل بالفيلم كان فرصة مهمة جدًا لكنه تردد أمام هذا الدور قائلًا: «كان عليّ أن أقوم بضرب سعاد حسني ضمن مشاهد الفيلم، وقد كانت صديقتي وهي رقيقة وجميلة ومحبوبة من الجمهور العربي، وخشيت أن يكرهني الجمهور لذلك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1