لإنقاذ نفسه.. مرتضى منصور يقدم إقرار تصالحه مع مديرة الجهاز المركزي للمحاسبات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري السابق، منذ قليل إلى محكمة النقض بإقرار تصالح مع لمياء خيري، مدير عام الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك بعد تصالحهما أمام النيابة العامة، بشأن حكم الحبس الصادر بحقه لمدة 6 أشهر، مع تغريمه 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف.

كان مرتضى منصور، سلم نفسه صباح اليوم السبت إلى محكمة النقض، قبل نظر الطعن المقدم منه على حكم حبسه لمدة 6 أشهر، بتهمة سب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وتنظر محكمة النقض، اليوم السبت الطعن المقدم من مرتضى منصور، والذي يحمل رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ.

وفي أغسطس 2023 قضت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية؛ لإدانته بسب وقذف بتهمة سب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك سابقا والتي تم تجميده بسببها.

وفي حيثيات حكمها، قالت المحكمة إنها اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى، والتي تستخلص منها أن المتهم مرتضى منصور وجه للمجني عليها موظف عام بالجهاز المركزي للمحاسبات بطريق النشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقناته المسماة بذات الاسم على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" – سواء من خلال مقاطع فيديو مصورة يظهر فيها بنفسه متحدثًا أو الكتابة أو التسجيل الصوتي التي يطلع عليه الكافة عبارات سب وقذف في حقها اشتملت على ما يشينها من جهة عملها بأن نعتها بأنها "مزور التقرير".

وكان محامي الموظفة تقدم ببلاغ يفيد تضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشر الأخير منشورا بتاريخ 10 أبريل العام قبل الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يتضمن سبا وقذفا في حق الشاكية، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفين عموميين لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

يذكر أنه بتاريخ 25 فبراير 2023 قضت محكمة النقض بتأييد حكمين صادرين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.