مميزات وعيوب نموذج Sora

 مميزات وعيوب نموذج
مميزات وعيوب نموذج Sora

Sora.. ما هي مميزات وعيوب نموذج Sora؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث انتشر في الفترة الأخيرة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بصورة واسعة، حيث أصبح استخدام التقنية منتشرًا في العديد من المجالات، وأمس أعلنت شركة OpenAI التي تدير شركة ChatGPT عن نموذج جديد لتحويل النصوص إلى فيديوهات واقعية، ويعمل هذا النموذج بالذكاء الاصطناعي Sora، ويعتبر هذا النموذج فريد من نوعه حيث يتم تقديمه لأول مرة.


كما أعلنت OpenAI عن توافر Sora لأعضاء الفريق الأحمر وخبراء الأمن السيبراني لاختبار النموذج الجديد الذي سيعمل على مساعدة الشركات والعديد من المستخدمين.

 

 وكشفت الشركة عن النموذج الجديد عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حيث كشفت الشركة: “يمكن لـ Sora إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية تتميز بمشاهد مفصلة للغاية، وحركة الكاميرا المعقدة، وشخصيات متعددة ذات مشاعر نابضة بالحياة”.

 

ويتمكن النموذج الجديد من صناعة فيديو أطول عشرة أضعاف من منافسيه، حيث يمكن صناعة مقاطع فيديو من نص كلام مكتوب مدته 3 ثوانٍ أو 4 ثوانْ، وشارك الحساب الرسمي للشركة العديد من مقاطع الفيديو التي تمت صناعتها باستخدام نموذج Sora وظهرت مقاطع الفيديو سهلة جدًا وبسيطة وواضحة.


باستخدام Sora يمكنك صناعة فيديو على فترات ودرجات دقة مختلفة، كما يتمكن النموذج من التقاط صورة ثابتة تمامًا وإنشاء فيديو من هذه الصورة، وأشار الموقع الرسمي لشركة OpenAI عن عيوب النموذج الجديد، حيث أوضحت أن النموذج به العديد من نقاط الضعف وقد يعاني النموذج من إنشاء مقطع فيديو معقد، كما أوضحت الشركة أنها تعمل على عدم استخدام النموذج لإنشاء محتوى مزيف ومضلل.

 

ويعتبر النموذج متاحًا حاليًا لخبراء الأمن السيبراني وأعضاء الفريق الأحمر والقليل من صانعي الأفلام والفنانين التشكيليين، وأكدت الشركة أنها تعمل على تحسين النموذج للوصول به إلى أفضل نتيجة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1