استخدامات دبس الرمان في المطبخ.. استعمليه مع اللحوم والدجاج والمحشي والسلطات

استخدامات دبس الرمان
استخدامات دبس الرمان

استخدامات دبس الرمان، هو ما ترغب الكثير من ربات البيوت في معرفته، حيث يتواجد دبس الرمان، وزيت الزيتون، وخل التفاح، والصويا صوص، والباربكيو صوص، وغيرها من زجاجات على أرفف السوبر ماركت، ولا تعلم الكثير من الأمهات أو الزوجات ما هي استخدامات هذه الأنواع من الصوصات، ولذلك نبدأ معكم في هذا التقرير بتوضيح استخدامات دبس الرمان مع الدجاج واللحوم والسلطات.

 

استخدامات دبس الرمان

قبل توضيح استخدامات دبس الرمان، لا بد من التنويه بأن دبس الرمان يتم تحضيره من ثمار الرمان الطازجة، حيث يتم إزالة حبات الرمان من قشرتها، ثم يتم عصرها في وعاء الخلاط مع إضافة الماء المناسب، ثم يصفى عصير الرمان من البذور والقشور ويوضع في وعاء على النار الهادئة مع إضافة عصير الليمون، ويترك الرمان في حالة الغليان على النار لمدة ساعة تقريبا إلى أن يتحول إلى دبس بقوام ثقيل.

 

وأما استخدامات دبس الرمان، فهو واحد من المكونات الغذائية المفيدة واللذيذة التي يمكن استخدامها في العديد من الأطباق والمشروبات والحلويات، بل وتتعدى استخداماته حدود المطبخ لتصل إلى العناية بالبشرة، كما نوضح لكم في السطور التالية وفقا لموقع بولد سكاي:

استخدامات دبس الرمان

 

استخدامات دبس الرمان في المطبخ

يتمتع دبس الرمان بمذاقه السكري واللاذع في نفس الوقت، ولذلك يمكن إضافته على العديد من المأكولات لإعطائها نكهة مميزة جدا، حيث يضاف إلى بعض أنواع اليخنة والصلصات، مثل صلصة الرمان للكباب، ويستخدم دبس الرمان في تحضير بعض أنواع السلطات، مثل سلطة الفتوش، كما يضاف إلى بعض أنواع الحلويات، مثل البقلاوة والمهلبية.

 

ومن استخدامات دبس الرمان في المطبخ أيضا، استعماله في المشروبات بخلطه مع العصير لإعطائه نكهة منعشة ولذيذة، بل ولرفع قيمة المشروب الغذائية، كما يمكن إضافة دبس الرمان إلى بعض أنواع الشاي، مثل الشاي المثلج.

 

استخدامات دبس الرمان مع الدجاج

ومن أشهر استخدامات دبس الرمان، استعماله في تتبيل جميع أنواع الدجاج، حيث البانيه، والدبابيس والأوراك، والفراخ الكاملة، فيتم التتبيل بالملح والفلفل الأسود والكاري وعصير الليمون وزيت الزيتون وماء البصل والثوم، مع إضافة ملعقة من دبس الرمان لتكون تتبيلة رائعة تعطي الدجاج المشوية نكهة مميزة جدا، ولذلك ننصحكم بتحضير أو شراء دبس الرمان قبل حلول شهر رمضان المبارك واستخدامه في التتبيل.

استخدامات دبس الرمان

 

استخدامات دبس الرمان في المحشي

ومن ضمن استخدامات دبس الرمان أيضا، استخدامه في محشي ورق العنب تحديدا، حيث يضاف دبس الرمان إلى الشوربة ويتم صلب الخليط فوق المحشي ليتشرب منه برائحة عطرية جميلة، وهو ما يتناسب مع محشي ورق العنب أكثر من محشي الكرنب لمذاق ورق العنب اللاذع قليلا.

 

استخدام دبس الرمان في السلطات

ومن أروع استخدامات دبس الرمان، استعماله في تتبيل السلطات الخضراء، والمكونة من الطماطم والجزر والخيار والفلفل والبصل والكبوتشي، وغيرها من خضروات مفيدة تضاف إلى السلطة، ثم تتبل بالملح والكمون والكزبرة الجافة وعصير الليمون ودبس الرمان مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ومن ثم سيتم الحصول على طبق سلطة رائع يمكن تناوله بمفرده.

 

استخدامات دبس الرمان مع اللحم

يستخدم دبس الرمان أيضا في تتبيل اللحم، حيث ستيك بدبس الرمان أو بفتيك متبل بدبس الرمان، وكذلك قطعيات اللحم التي يتم شويها أو تشويحها على النا بما فيها شرائح الكبدة، ويفضل إضافة صويا صوص إلى دبس الرمان لإعطاء قطعة اللحم نكهة مميز ورائحة ذكية.