فشل ومشاجرة وانتقادات.. اتحاد كوريا الجنوبية يقترب من إقالة كلينسمان

يورجن كلينسمان وسون
يورجن كلينسمان وسون

كشفت تقارير إعلامية، اقتراب إقالة الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، بعد انتهاء منافسات كأس آسيا 2023، والتي توج بها منتخب قطر على حساب نظيره الأردني.

وودع منتخب كوريا الجنوبية كأس آسيا 2023، من دور نصف النهائي بعد الخسارة أمام منتخب الأردن بهدفين نظيفين، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وأوصى مسؤولون كبار في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الخميس، بإقالة المدرب كلينسمان من منصبه بعد الأداء الضعيف الذي قدمه الفريق في نهائيات كأس آسيا والجدل الذي أثير حول قيادته للفريق.

ومن أبرز أسباب التوصية المشادة التي حدثت بين سون هيونج مين قائد المنتخب ونجم توتنهام، ولاعب الوسط لي كانج - إن، والتي تسببت بانتقادات جماهيرية لأسلوب المدرب الألماني في إدارة الفريق.

وذكرت وكالة "يونهاب" الرسمية الكورية، أوصى مسؤولو كرة القدم في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بإقالة يورجن كلينسمان من منصبه.

وقال كوان هوانجبو المدير الفني للاتحاد الكوري: "بعد اجتماع لمدة 3 ساعات ولعدد من الأسباب، توصلنا إلى أن كلينسمان لن يتمكن بعد الآن من إظهار قيادته كمدرب للمنتخب الوطني، وسنقدم استنتاجنا إلى الاتحاد الكوري لكرة القدم".