الفرق بين الذكاء الاصطناعي AI والروبوتات Robotics

الفرق بين الذكاء
الفرق بين الذكاء الاصطناعي AI والروبوتات Robotics

ما الفرق بين الذكاء الاصطناعي والروبوتات؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة بعدما تصدر تريند جوجل.


حيث أن مفهوم الذكاء الاصطناعي يرتبط بالأجهزة الرقمية أو الإلكترونية، كالكمبيوتر والروبوتات والأجهزة الخلوية.

 كما أن الذكاء الاصطناعي يعبر عن قدرة الأجهزة الرقمية على أداء المهمات المرتبطة بالكائنات الذكية، كما أنه ينطبق على الأجهزة التي تتمتع بالعمليات الفكرية للإنسان كالقدرة على التكفير واكتشاف المعنى بالإضافة إلى التعلم من التجارب السابقة.


يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من التطبيقات والتكنولوجيا الحياتية، والتي قد سهلت الكثير من مناحي الحياة وقامت بأداء وظائف مختلفة والتي قد كانت مقتصرة على العقل البشري فقط.


أما الروبوت هو آلة صمتت عن طريق نظام دراسي وذلك يجعلها تعمل كبديل للأيدي البشرية العاملة، وذلك على الرغم من مظهرها غير الشبيه بمظهر البشر، ولكنها تكون قادرة على أداء الوظيفة المطلوبة منها بالطريقة التي يؤديها البشر، كما أنه الروبوتات تأتي بأحجام مختلفة فمنها ما هو كبير ومنها ما هو صغير بحجم العملة المعدنية.

 

كما أن بعضها يصل لحجم السيارة، وتأتي بتصاميم مختلفة منها ما لديه قدمين ومنها ما لديه أربعة أو ستة وتأتي بقدرات عملية مختلفة، فمنها ما هو قادر على إجراء العمليات الجراحية، بداخل حجم الإنسان من أجل مساعدة الأطباء، والبعض منها يعمل في المطاعم لتحضير الفطائر، ومنها ما يمكنه الهبوط على سطح المريخ.


يعد للذكاء الاصطناعي والروبوتات أهمية كبيرة، يتم استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات المختلفة، والروبوت هو آلة تتطلب أو لا تتطلب للذكاء الاصطناعي لأداء مهمة محددة ولها شكل مادي، أما الذكاء الاصطناعي فهو برنامج لا يحتاج أن يكون له جسد مادي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1